تخطى إلى المحتوى

بعد التين والزيتون .. دُريد لحام يصف سوريا بالشجرة ويوجه رسالة للسوريين في الخارج (فيديو)

يُعرف المُمثل السوري “دريد لحّام” أحد أكثر الشخصيات الفنيّة ولاءً لنظام الأسد، كما أنّه دائماً ما يُطلقُ تصريحاتٍ مُثيرة للجدل، ما يضعه في محل انتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

“لحّام” يُحاضر في الوطنيّة ويتناسى جوع وفقر الشعب السوري

ادّعى “دريد لحام”، أنه لا يجب على أحد مواطن سوري مُغادرة سوريا، ودعا الجميع إلى التمسك بالأرض والوطن، حيث قال:” نحن متل الأشجار، وإذا حدا شال شجرة وبدو يحطها بغير محلّ رح تموت فوراً”، في إشارةٍ منه أن السوريين لا يستطيعون العيش خارج سوريا، على حدّ قوله.

ولم يذكر “لحام” أن الأسباب التي دفعت السوريين إلى الهجرة خارج سوريا، وأنّ سياسة نظام الأسد الإجـ.رامية من أهم الأسباب التي دفعت السوريين للخروج بحثاُ عن حياةٍ أفضل، نظراً للواقع المُتردي في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

اقرأ أيضاً: دريد لحّام يوجه دعوة للفنانين السوريين المعارضين للعودة إلى سوريا بعد عفو الأسد ويخص أصالة نصري (فيديو)

“لحام” يصف سوريا الحالية بالأمّ ويتجاهل مُعاناة السوريين

جاءت حديث “دريد لحام” في مُقابلةٍ أجراها معه تلفزيون LTV””، زعم خلالها، أن جذور السوريين هي برحم سوريا، ويجب على الجميع أن يظّلوا معها حتّى تتعافي وتعود كما كانت، وفي الوقت ذاته، تجاهل مُعاناة السوريين، والفقر المُدقع الذي يعُاني منه المدنيون المُتمثل في غلاء الأسعار وانعدام المياه والكهرباء وشتّى مقومات الحياة.

ووصف “لحّام”، أن الوطن هو أم، لا يمكن لأحد أن يُغادر أو يُفارق أمّه، لأن الإنسان عندما يُعاني من مرضٍ ما لا يترك أمه ويذهب يبحث عن أم أخرى، بل يبقى معها، قائلاً:” الأم وطن والوطن أم”، حسب زعمه.

ولاقت تصريحات “دريد لحام” استنكاراً واسعاً من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجموه على تصريحاته الذي يُنافق فيها، إذ أن أولاده متواجدين حالياً في الولايات المتّحدة الأمريكية، معتبرين أن “لحّام” يتحدّث على مبدأ “حلال عليي حرام على غيري”، وهذا ما أشار إليه أحدهم قائلاً:” ليش ولادك في أمريكا؟، إلا شجرتن غير شكل عن أشجار الوطن”.