تخطى إلى المحتوى

الناشط عمر الشغري من داخل مجلس الأمن: أقدم لكم رسالة إدلب “اللعنة عليكم” وينقل 14 رسالة من الشعب السوري لدول العالم (فيديو)

شن المعتقل السابق لدى نظام الأسد الناشط “عمر الشغري” يوم الأربعاء الفائت هجوماً لاذعاً على مجلس الأمن الدولي.

“الشغري” ينقل صورة الشعب السوري لمجلس الأمن

ونقل الناشط السوري الشاب “الشغري”14 رسالة لأعضاء مجلس الأمن موجهة من 14 مدنيّاً في سوريا، حيث أنّها تُعبر عن حالة ووضع السوريين.

وكانت الرسالة الأولى التي نقلها الشغري عن سيّدة سورية من مدينة درعا قالت فيها:” أنتم قادرون على تغيير الوضع وتحويل هذا الكابوس إلى حلمٍ حقيقي فلماذا لا تفعلون”.

وفي رسالةٍ أخرى عن مواطن سوري من مدينة دمشق:” لديكم القوة والصلاحية الكافية لكن من المُستغرب عجزكم الكبير في مواجهة عدوّنا”، في إشارةٍ منه إلى نظام الأسد.

رسائل إنسانيّة من سوريا أوضحها “الشغري” أمام أنظار العالم

وتابع الشغري في نقل رسائل السوريين، وعن مواطنة من مدينة حمص تقول:” ابنتي تُعاني من مرض، هل بإمكانكم أن تُخرجوها إلى أي مشفىً آمن في العالم”.

وفي رسالةٍ أخرى لمواطن من مدينة حماة قال فيها:” لقد خسرت كل شيء أمام أعينكم، وكل ما فعلتموه هو فقط لوم روسيا وتجّنبتم حمل المسؤولية”.

رسالة من قلب مدينة بشّار الأسد لمجلس الأمن

وفي رسالةً من سيدّة سورية من قلب مدينة اللاذقية الذي ينحدر منها “بشّار الأسد نقلها وقالها “الشغري” أمام مجلس الأمن جاء فيها:” سوريا لم تكن يوماً بلاداً يسودها الخوف والرعب، واليوم أصبح حتّى الموالين لنظام الأسد لا يسلمون من الوحشيّة التي يُمارسها بحقّهم”.

“الشغري” يرفع من حدّة خطابه أمام أعضاء المجلس

وأكّد “عمر الشغري” أنه لا يجّزأ من كلمات السوريين، إنما ينقل صوتهم، وتجسّد ذلك في رسالة من أحد السوريين في إدلب:” منذ عام 2011، وأنتم عاجزون على اتّخاذ أي قرار مصيري، تباً لكم، تباً لكم، لم تحترموا أرواح الناس الأبرياء”.

وفي رسالةٍ أخرى من امرأة سورية من مدينة حلب قالت فيها:” نُريد فقط الحماية والأمن، لقد أصبحنا نخاف من السماء، ولا نُريد مزيداً من القنابل”.

ونقل “الشغري” أيضاً العديد من الرسائل عن مواطنين سوريين في عدّة مدن منها الحسكة، وريف دمشق، والقنيطرة، والسويداء، والرّقة، ودير الزور، وطرطوس، أوضح من خلالها معاناة السوريين، ونقل أصواتهم التي لطالما تغاضى المجتمع الدولي عن سماعها، حيث كانت جميع تلك الرسائل، تؤكّد الحالة التي وصل إليها السوريون في تلك المدن، حالة الرعب والخوف التي كان سببها المُباشر نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح لافتة للاجئ سوري من معتـ.قلات الأسد إلى أعرق الجامعات العالمية (فيديو)

“الشغري” يُهاجم دولة الإمارات على استقبالها للأسد

كما هاجم “عمر الشغري” دولة الإمارات العربيّة المُتحدة التي استقبلت بشّار الأسد في شهر آذار الماضي قائلاً:” لم تحترموا ملايين السوريين الذين ما زالوا يُعانون على مدار العشرة سنوات الماضية بسبب هذا النظام، كما أنّكم لم تحترموا الثكالى وأمهات الشهداء السوريين، لن تفلتوا مني أبداً سأبذل كلّ طاقتي لأفضحكم”.

يُذكر أن “عمر الشغري” هو مُعتـ.قل سابق في سجون نظام الأسد، من قرية “البيضا” في مدينة بانياس، يبلغ من العمر 27 عاماً، ويشغل حالياً منصب مدير شؤون المحتجزين في فريق الطوارئ السوري.