تخطى إلى المحتوى

قيادي بارز في ميليشيا قسد يكشف عن غدر الحلفاء بهم ويوجه رسالة لدول العالم حول العملية العسكرية التركية المرقبة

ادّعى “صالح مُسلم”، رئيس حزب ما يُسمّى “الاتّحاد الديمقراطي” في ميليشيا قسد، وأحد أبرز القادة في ميليشيا، أنّ كلاً من واشنطن وموسكو لم تقُدّم الدعم لقسد من أجل مواجهة العملية العسكرية التركية المُحتملة.

أمريكا وروسيا طعنت قسد في ظهرها

وفي تصريحات “لمسلم” لصحيفة “الشرق الأوسط“، يوم أمس الإثنين، أكّد فيها أن حُلفاء ميليشياته قد طعنوها في ظهرها، في إشارةٍ منه إلى أمريكا وروسيا، مُشيراً في الوقت ذاته أنه لا يوجد حليف حقيقي يستطيع أن يحمل السلاح بدلاً عنهم، وأنهم سُيحاربون تركيا بأنفسهم على حدّ قوله.

“صالح مسلم” يستنجد بالأمم المتّحدة للوقوف في وجه تركيا

وطالب القيادي في قسد، الأمم المتّحدة للعمل على نشر قوّات دولية على الحدود بين سوريا وتركيا، كالتي نُشرت في وقتٍ سابق على الحدود اللبنانية.

كما دعا الأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدولي إلى فرض حظر للطيران على المناطق الخاضعة لسيطرتهم، معتبراً أنها خطوة جيّدة لكنها ليست كافية في نفس الوقت.

“مسلم” يدّعي أن تركيا لا تستطيع شنّ العملية

وأوضح “مسلم” في تصريحاته، أنّ جزءاً من أجزاء المناطق الخاضعة لقسد تُسيطر عليها طائرات التحالف الدولي، والجزء الآخر للطائرات الروسيّة.

كما أنّه زعم أن الولايات المتّحدة الأمريكية وروسيا إذا لم تسمح لتركيا شنّ العملية فإنّ أنقرة لا تستطيع فعل ذلك، بذريعة أن المدن الكرديّة على الحدود مع تركيا.

اقرأ أيضاً: مسؤول إيراني يتحدث عن وساطة تقوم بها بلاده بين نظام الأسد وتركيا لمنع العملية العسكرية المرتقبة

قلق كبير من الأحزاب السياسية في قسد من تركيا

يُذكر أنّه يوم الأحد الفائت، عبّرت عشرات الأحزاب السياسية في ميليشيا قسد عن قلقهم الشديد من العملية التي تنوي تركيا شنّها على مناطقهم.

جاء ذلك في رسالةً وّجهت إلى الأمين العام للأمم المتّحدة “أنطونيو “غوتيريش”، أشاروا عبّروا من خلالها عن مخاوفهم من الإجراءات العسكرية القادمة.

يُذكر أنّ “صالح مسلم” أكّد على استعداد ميليشيا قسد للتنسيق مع نظام الأسد لحماية “وحدة وسيادة الأراضي السورية” ضدّ أي عمل عسكري، بحسب تقرير صادر عن موقع “ميديا نيوز”.