تخطى إلى المحتوى

مأساة جديدة تطال السوريين .. غرق قارب يقل لاجئين بينهم سوريون أثناء رحلة هجرتهم إلى أوروبا (فيديو + صور)

لقي عددٌ من الأشخاص بينهم مدني سوري حتفهم غرقاً في البحر المتوّسط وذلك أثناء رحلتهم إلى إحدى الدول الأوروبية.

ثلاثة جثــ.ث منها لشابٍ سوري في مُقتبل العمر

وبحسب ما نشره الهلال الأحمر الليبي على فيسبوك، فإنّ السلطات المحليّة في “الزاوية” بُلّغت بخبرٍ يُفيد بأن هناك ثلاثة جثث لأشخاص في مدينة “مرسة دبلة”.

وأوضح الهلال، أن فرقه توّجهت فور تلقيها الخبر إلى المكان، وتمكّنت من انتشال جثث الضحايا، ثم قامت بتسليمها إلى “دار الرحمة” بمشفى “الزاوية التعليمي”.

وأشار الهلال الأحمر الليبي، أن الجثث هي لشخصين ليبيين لا تتجاوز أعمارهم الـ 15 عاماً، بينما الجثة الثلاثة هي لشابٍ سوري لا يزال في مُقتبل العمر.

حوادث مأساوية متكّررة تطال السوريين

تتكرر حوادث الغرق التي تطال طالبي اللجوء السوريين في مختلف الشواطئ، حيث أفادت البحريّة الليبية قبل فترة أنّ خفر سواحلها انتشلت أربعة جثث لطالبي اللجوء إلى أوروبا، كما أنّها تمكّنت من إنقاذ 12 شخص كلّهم من سوريا، إلا أنّ ثلاثةً آخرين فقدوا ولم يتم العثور عليهم، وذلك جرّاء انقلاب قارب يحمل على متنه العديد من المُهاجرين.

وفي غالب الأحيان ما تكون عمليات غرق القوارب البحرية في السواحل الليبية التي تُهرب لاجئين تحمل على متنها أشخاصاً سوريين يطمحون في اللجوء إلى أوروبا هرباً من الواقع المعيشي المُتردّي في مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل خاص، وفي سوريا بشكل عام.

لمُشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضاً: لازال صوت أمي يلاحقني منذ سنوات .. قصة مأساوية لشاب سوري غرقت والدته أمامه أثناء رحلة هجرته إلى أوروبا

هجرة السوريين إلى أوروبا

منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011، عمد مئات الآلاف من السوريين إلى الهجرة من سوريا باتّجاه الخارج، سواءً تركيا أو إلى أوروبا، وذلك خوفاً من سياسة نظام الأسد الإجـ.راميّة، إضافةً للبحث عن حياةٍ أفضل وأكثر أمناً من المدن السورية التي تشهد حـ.رباً ضاريةً منذ أكثر من عشرة أعوام.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية كانت قد اتّهمت في وقتٍ سابقٍ عدداً من دول أوروبا في التعامل مع خفر السواحل الليبية لاعتراض المُهاجرين في البحر واحتجازهم في ليبيا.

إسعاف غرقى طالبي اللجوء إلى أوروبا