تخطى إلى المحتوى

أستاذة جامعيّة موالية تقترح على نظام الأسد عجن الخبز بالخــ.مر والمواد المُــ.خدّرة بدلاً من المواد الغذائيّة

نشرت صفحة “أخبار اللاّذقية” على فيسبوك منشوراً نقلته عن أستاذة جامعيّة موالية لنظام الأسد، تقترح فيه إضافة المشروبات الروحيّة والمواد المُخدّرة للخبز.

دكتورة موالية تسخر من نظام الأسد وخططه المعيشية

وسخرت الدكتورة الموالية “نهلة عيسى” التي تعمل في قسم الإعلام في جامعة دمشق، من عزم النظام على إضافة موّاد مُغذية إلى مادة الخبز.

وجاء في المنشور نقلاً عن “نهلة” قولها:” وزارة حماية المدري شو، عم تشتغل لتضيف على رغيف الخبر شوية مواد غذائيّة، متل فيتامينات على لحسة زنك، منشان يصير رغيف الخبز وجبة عليها القيمة ومُغذية أكتر”.

ودّعنا مُونديال اللحوم وصار دور الخضرة والفاكهة

وأضافت “نهلة عيسى”:” هاد الإجراء الجديد معناه إنو الحكومة ناوية تقضي علينا، وإنو مع السلامة للخضرة والفواكة بعد ما ودّعنا مونديال اللحوم من زمان”.

الأستاذة الجامعيّة تقترح عجن الخبز بالخمر والمُخدّرات

ودعت الأستاذة الجامعيّة الموالية بطريقة ساخرة نظام الأسد ووزارته، إلى إكمال المعروف الذي بدأوا فيه قائلةً:” أنا بقترح ينضاف لعجينة الخبز ويسكي أو عرق، كمان شوي كبتاغون أو أي مادة مخدرة تانية بتصير”.

وأضافت:” إذا عملت الحكومة في البلد بهاد الاقتراح بكون عدّاها العيب، وبظن ما عاد في حدا رح يعترض عليها”.

اقرأ أيضاً: نكاية بنظام الأسد مُزارع في طرطوس يرمي محصوله في النهر وسخط كبير من قبل موالين نظام الأسد (فيديو)

الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد

يُعاني المدنيون في مناطق سيطرة نظام الأسد من واقع معيشي مُتردّي، وأشبه بالخانق، نظراً لارتفاع أسعار مختلف المواد سواءً الغذائية أو غيرها، إضافةً إلى انعدام شبه تم لشتّى خدمات الحياة كالكهرباء والغاز.

ويعود تردّي الواقع المعيشي، إلى سياسة نظام الأسد، وعدم قدرته على اتّخاذ القرارات التي من شأنها أن تُخفف من وطأة المُعاناة، إضافةً إلى ذلك قيام ضبّاط ومسؤولي النظام إلى نهب حقوق المواطنين وثرواتهم، كالنفط وباقي الموارد.

وكانت عدّة تقارير محلية أفادت أن المُساعدات الإنسانية المّقدّمة للمدنيين في مناطق النظام تُباع على الأرصفة والشوارع، وقسم منها يتم سرقتها من قبل الضبّاط والقائمين على توزيعها.