تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يُوقع مواليه بفخ ويختلس أموالهم بعد أن قدّم لهم وعوداً لتحسين واقعهم الخدمي في إحدى القرى بريف حماة (صورة)

ذكرت صفحة محليّة على فيسبوك أنّ أهالي إحدى القرى الموالية بريف حماة تعرَّضوا لفخ من قبل مسؤولين في نظام الأسد، تسبّب في سرقة أموالهم أمام أعينهم بذريعة أنهم دفعوها لتحسين مشاريع المياه في قريتهم.

جمعوا المال لتحسين واقع القرية فذهب لمسؤولين النظام

وأوضحت الصفحة، أنّ الأهالي في قرية “بعرين” بريف حلب جمعوا الأموال على أمل أن يتم صرفها بما يخدم قريتهم ويُحسن من واقع المياه، إلا أنّهم تفاجئوا لاحقاً أن الأموال التي أنفقوها استولى عليها عددٌ من المسؤولين التابعين لنظام الأسد في القرية، دون أن يُقدّموا أي خدمة لهم.

وأشارت، أن المسؤولين القائمين على شؤون القرية جمعوا من كل عائلةٍ مبلغ 3 آلاف ليرة سوريا، بحجّة أنهم سيسترون وقوداً لتحسين ودعم ضخّ المياه في القرية.

نظام الأسد يُغرّر بمواليه ويُقدّم وعوداً زائفة

وذكرت الصفحة المحليّة، أن الأموال التي دفعها الأهالي في القرية تم جمعها عن طريف ما يُسمّى “مُعتمدي” توزيع الخبز، كما أنّهم قدّموا وعوداً حول ضخّ مياه الشرب إلى المنازل حيث أن المياه تصل يوماً واحداً وتنقطع لمّدة خمسة أيّام.

وبعد أنّ مرّ أكثر من عشرين يوم على “اختلاس” الأموال من الأهالي، لم يطرأ أي تغيير أو تحسّن في مشروع المياه في القرية، إذ أن المياه تصل إلى المنازل يوماً واحداً بعد فترة انقطاع تصل لأكثر من عشرين يوماً.

ووصف الصفحة، أن ما حدث بحث الأهالي هو احتيال حيث قالت:” سرقوا المصاري وعلى عينك يا تاجر”، يُذكر أن أهالي القرية هم موالون لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: راتبي ما بكفّيني لنص الشهر واللي ما عنده حوالة ما بعيش .. موظف في حكومة نظام الأسد يتحدث عن الأحوال المعيشة في سوريا

الواقع المعيشي والخدمي في مناطق سيطرة نظام الأسد

يُعرف أنّ المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة نظام الأسد يُعانون بشكل كبيرٍ من الواقع المعيشي، وخاصةً مع ارتفاع الأسعار وانتشار البطالة وتدنّي الرواتب.

كما أنّ الواقع الخدمي أكثر سوءاً، حيث أن النظام لم يُقدّم أي خدمةٍ من شأنها أن تُحسن واقع المدنيين، حيث أنّه يتركهم يواجهون الصعوبات ويجدون حلّاً لها بأنفسهم.

يُذكر أن السوريين في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، محرومين بشكلٍ كبير من الكهرباء والمياه والغاز، إضافةً إلى صعوبة بالغة في الحصول على باقي المواد.

صورة وصل الدفع