تخطى إلى المحتوى

رئيس حزب مُعارض في تركيا يُهدّد رجل أعمال سوري بعد أن رفع ضدّ قضية بحقه لسياسته العنصرية ضدّ اللاجئين السوريين

نشر رئيس “حزب النصر” المُعارض” في تركيا “أوميت أوزداغ” تغريدةً على حسابه الرسمي على تويتر، عبّر فيها عن استيائه الشديد من أحد رجال الأعمال السوريين المتواجدين في تركيا والذين أعلنوا في وقتٍ سابقٍ عن مقاضاته ومعه مسؤولين آخرين، نظراً لما يرتكبونه من عنصريّة تجاه اللاجئين السوريين.

أوميت أوزداغ يُهاجم “عبد الله الحمصي”

وهاجم العنصري “أوميت أوزداغ”، رجل الأعمال السوري المعروف بـ “عبد الله الحمصي”، وذلك بسبب قيام الأخير رفع قضيّة ضدّ “أوزداغ” إضافةً إلى نائبين إثنين، معروفين بعدائهم الشديد للاجئين السوريين.

تهديد علني من “أوزداغ” لـ “الحمصي”

ووّجه “أوميت أوزداغ” تهديداً صريحاً لـ “عبد الله الحمصي”، حيث توّعده بكشف العديد من المواضيع التي لا يعرف عنها أحدٌ من الناس سواءً السوريين أو الأتراك، قائلاً:” بعد أن ننتهي من الانتخابات القادمة، سأقول للناس من أنت وكيف جئت إلى تركيا، وكيف تُجني هذه الأموال”، بحسب ترجمة موقع “تركيا بالعربي”.

وأضاف:” سأشرح للجميع من أنت، وكيف تسبّب في العديد من الأضرار لتركيا وللشعبين السوري والتركي”. على حدّ قوله.

عداء “أوزداغ” للاجئين السوريين

ويُعرف “أوميت أوزداغ” زعيم حزب “النصر” المُعارض لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا من أشدّ الشخصيات السياسة عداءً للاجئين السوريين، إذ أنّه دائماً ما يُطلق ضدّهم تصريحات تحضُّ على العنصرية والكراهية.

كما يدّعي أنه في حال فاز بالانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا العام القادم، فسيعمل على ترحيل السوريين، وإقامة علاقات بين أنقرة ونظام الأسد، وتعيين سفراء بين البلدين.

اقرأ أيضاً: أوميت أوزداغ يحاول الوصول إلى الحدود السورية لزراعة الألغام ووزير الداخلية سليمان صويلو يرد عليه ويمنعه من دخول منطقة الريحانية (فيديو)

خطّة الحكومة التركية تجاه اللاجئين السوريين

تعمل الحكومة التركية وفق مشروع يهدف إلى إعادة أكثر من مليون لاجئ سوري إلى المناطق الآمنة في سوريا، حسب ما أكّده الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان في أكثر من مُناسبة.

كما أنّه شدّد على أنّ عملية إعادة اللاجئين ستكون طوعيّة، بعد توفير كافة الظروف الخدميّة والأمنية لهم في المناطق التي تمّكنت القوات التركية من إرساء الأمن فيها من خلال العمليات العسكرية التي شنّتها منذ تدخلها في سوريا عام 2016.