تخطى إلى المحتوى

محكمة تركيّة تقضي بسجن صحفي تركي مُعادي للاجئين السوريين بعدّ توّرطه بتهمٍ كان قد اتّهم فيها السوريين سابقاً

أصدرت محكمة تركيّة قراراً يقضي بسجن أحد الصحفيين الأتراك المعروفين بعدائهم الشديد للاجئين السوريين، وذلك بعد توجيه له عدّة اتّهاماتٍ كان قدّ اتهم فيها السوريين سابقاً ليجد نفسه في السجن بنفس التهمة.

صحفي تركي يُحكم بسجنٍ لمّدة عامين بتهمٍ غير أخلاقيّة

بحسب ما أوضحه موقع “بيرغون” التركي فإنّ المحكمة التركية الجنائيّة “باكيركوي” أصدر قراراً يقضي بسجن الصحفي التركي “باتوهان شولاك” والذي يعمل رئيس تحرير في موقع “أيكيري هابر”، والذي يُعرف بعدائه الشديد للوجود السوري في تركيا، بالسجّن لمّدة عامين بعدّة تهمٍ غير أخلاقية كـ “الاعتداء الجنسي”، ثمّ خفّضت العقوبة إلى سنة واحد و8 أشهر.

يُذكر أنّ الصحفي “باتوهان” كان قدّ اتّهم السوريين بعدّة تهمٍ باطلةٍ وذلك في محاولةٍ منه إلى تشويه صورة السوريين، ومن بين التّهم “التحرّش الجنسي”، إلا أنّ وجد نفس هذه التهمة ضدّ ليُحكم بالسجن.

اقرأ أيضاً: رئيس حزب مُعارض في تركيا يُهدّد رجل أعمال سوري بعد أن رفع ضدّ قضية بحقه لسياسته العنصرية ضدّ اللاجئين السوريين

مُحاميّة تركيّة تتعرض “للتحرش” من “باتوهان”

وأشار الموقع أنّ المُحاميّة التركيّة “ب.ك”، رفعت دعوى قضائيّة على الصحفي “باتوهان” بتهمة أنّها تحرش “جنسيّاً” ضدّ في مكتب عملها.

وأوضح، أن المحكمة التركيّة، قامت بتأجيل الحكم بسبب أنّ العقوبة كانت أقل من السجن لمدّة عامين، كما أنّها رأت رأي إيجابي بأنّ المتهم لن يقوم بارتكاب مثل هذه الجـ.رائم.

ويُعرف الصحفي التركي المُتّهم بأنّه أحد أكثر الشخصيات التركية عداءً للاجئين السوريين، إذ أنّه دائماً ما يروّج للعنصرية والكراهيّة ضدّهم الذي تبثّها الأحزاب المُعارضة في تركيا.

كما أنّه اتّهم في وقتٍ سابقٍ اللاجئين السوريين بالعديد من الاتّهامات الباطلة، كـ “المتوّحشين”، و”المتحرّشين”، حيث أنّه قال في إحدى المرّات:” هناك ثقافة لدى السوريين معروفين بها، وهذا من شأنه أنّ يُهــ.دّد أمن وسلامة المواطنين الأتراك”.