تخطى إلى المحتوى

رجل سوري يتبّرع بعشرات الأضاحي للفقراء الأتراك في ولاية تركيّة ومسؤول الولاية يعتبر ذلك “عمل إنساني ودرس للعنصريين” (فيديو)

تبرَّع رجل أعمال سوري بعشرات الأغنام في أول أيام عيد الأضحى، وذلك من أجل المواطنين الأتراك الفقراء في مدينة “أغري”.

عمل إنساني يدحض ادَّعاءات العنصريين

وبحسب ما قاله “سفجي سايان” رئيس بلدية أغري الواقعة شرق تركيا، فإنّ العمل الذي أقدم عليه رجل الأعمال السوري هو “عمل إنساني عظيم” يدحض كل ما يدّعيه الأشخاص العنصريين من كذب وافتراء بحق اللاجئين بشكل عام والسوريين على وجه الخصوص.

ثناء كبير على رجل الأعمال السوري من قبل مسؤول تركي

ونشر “سايان” على حسابه الرسمي على تويتر فيديو لأضاحي العيد والذي بلغت قُرابة الـ 30 أضحيّة، مُشيراً أن رجل الأعمال السوري المدعو “الحاج جلال وإخوته” هم من قدّموا هذه الأضاحي من أجل المواطنين الأتراك الفقراء، بحسب قناة “haber turk“.

المسؤول التركي: كما نُساعد السوريين هم أيضاً يُقدّمون المُساعدات

وقال رئيس بلدية المدينة:” نحن لا نُساعد السوريين فقط بل هم أيضاً إمكانهم أن يُقدّموا المُساعدات”، حيث أنّه وجّه كلامه هذا لمن يُحاول أن يزرع العنصرية والكراهية ضدّ اللاجئين السوريين في تركيا.

وأشار، أنّ “الحاج جلال”، ساعد المُحتاجين الأتراك في خطوةٍ اعتبرها تعبيراً عن حبّه وتقديره الكبير تجاه ما قامت به الحكومة التركية بشأن اللاجئين.

اقرأ أيضاً: جامع كرتون سوري في تركيا يعثر على صندوق مجوهرات ويُعيده لأصحابه وأصحاب المحل يكرمونه ويحتفون بأمانته العالية (فيديو)

درس للعنصريين

وأشار “سايان”، أن الأضاحي التي قدّمها رجل الأعمال السوري، سيتم ذبحها وتوزيعها على الفقراء الأتراك في المدينة، معتبراً أن هذه الخطوة التي قام بها “جلال” وإخوته هي بمثابة درس لكل العنصريين الذين يُحاربون اللاجئين السوريين، ويسعون إلى شرخ المجتمع.

يُذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يتعرَّضون بين الحين والآخر لاعتداءاتٍ عنصرية من قبل بعض الأشخاص أو الأحزاب السياسية المعارضة والتي تدعو إلى ترحيل السوريين وإعادة العلاقات مع نظام الأسد، معتبرين أن وجود السوريين في بلادهم انعكس سلباً على الحياة الاجتماعيّة والاقتصاديّة في تركيا.

إلا أنّ السوريين دائماً ما يقومون بأعمالٍ إنسانيّة تعبر عن صورتهم الحقيقية، وتكشف الادعاءات التي يروّج لها العنصريون.

رئيس بلدية آغري