تخطى إلى المحتوى

الرئيس الأمريكي بايدن يكشف عن الشخصية التي استهدفتها قوات بلاده بريف عفرين قبل يومين

نفّذت القوات الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، عملية عسكرية جديدة لها في سوريا، استهدفت فيها أحد قادة تنظيم داعش في ريف حلب.

تعليق الرئيس الأمريكي حول العملية

وقال الرئيس الأمريكي “جو بايدن”:” إنّ القضاء على ما يُسمّى “ماهر العقّال” أحد زعماء تنظيم “داعش” في سوريا في غارةٍ جويةٍ أمريكية لواسطة طائرة مُسيرة، هي رسالة موّجهة لكل الإرهابيين الذين يُشكلون خطراً على العالم.

أهمّية مقتل زعيم آخر لتنظيم داعش

وأشار الرئيس الأمريكي، أنّ مقتـ.ل زعيم آخر لتنظيم “داعش” في سوريا من شأنّه أن يحدّ من النشاط العسكري وقوّة التنظيم، من حيث التحرّك، وتنفيذ العمليات، إضافةً لعدم قدرته على التخطيط.

الرئيس الأمريكي يُثني على قوّات بلاده

وأوضح بايدن في بيان له:” إنّ العملية النوعية التي نفذتها قوات بلاده في سوريا دليل كبير على أنّ واشنطن ليست بحاجةٍ لإرسال آلاف الجنود في المهام القتالية، أو لتنفيذ عمليةٍ ما، إذ أنّها قادرة على فعل ما تُريد بأبسط طريقة ممكنة”.

ووصف بايدن، أنّ الضربة الجويّة الأخيرة بـ “التتويج” لعمل استخباراتي كبير ودقيق، ودليل على قوّة الجيش الأمريكي والمهارات القتـ.الية التي يمتلكها.

اقرأ أيضاً: قيادي في داعش يعود لعمله مع فرع المخابرات الجوية (فيديو)

العمليات العسكرية لأمريكا ضدّ داعش في سوريا

يُذكر أن الولايات المتّحدة الأمريكية كانت قدّ نفّذت العديد من الضربات الجويّة ضدّ قادة ومواقع تنظيم داعش في مختلف المناطق السورية.

حيث أن الإدارة الأمريكية تُصنف تنظيم “داعش” على أنّه التنظيم الأكثر خطورةٍ في العالم، نظراً للأعمال الإجـ.راميّة التي ارتكبها.

وتمكّنت القوّات الأمريكية من خلال عمليّاتها من القضاء على العديد من زعماء التنظيم، ولعلّ أبرزهم مقتـ.ل زعيم التنظيم الأول “أبو بكر البغدادي” في قرية “باريشا” بريف إدلب الشمالي.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن البنتاغون أنّ طائرة مُسيرة استهدفت “العقّال” أثناء أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من ناحية جندريس شمال غربي حلب، ما أدّى إلى مقتـ.له، ومرافقه.

هذا وتعتبر الولايات المتّحدة الأمريكية أن القضاء على تنظيم داعش في سوريا من بين أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، على حدّ قولها.