تخطى إلى المحتوى

حسين مُرتضى يدّعي أنّ إيران ستردّ على التحالف العربي وستدّمر إحدى القواعد الأمريكية في سوريا (صور)

ال

تشهد قاعدة “التنف” الواقعة عند تقاطع الحدود السورية مع الأردن والعراق والتابعة للتحالف الدولي مؤخراً العديد من التوّترات الأمنيّة، وخاصةً بعد أن تعرَّضت لقصف روسي في وقتٍ سابق.

تهديدات إيرانيّة باستهداف قاعدة التحالف في “التنف”

نشر الإعلامي اللبناني “حسين مُرتضى” والمُقرّب من الميليشيا الإيرانيّة ونظام الأسد على صفحته على فيسبوك صوراً تم التقاطها عبر طائرات مُسيرة إيرانيّة تُظهر قاعدة التنف التي يتمركز فيها الجيش الأمريكي.

وفي تعليق “لمُرتضى” على الصور قال:” بالتزامن مع الأخبار التي تم تداولها حول إنشاء تحالف أطلسي عربي ومقرّه الرئيسي قاعدة التنف، نحن نقوم بنشر صور لهذه القاعدة وداخلها”.

وادّعى أنّ هذه الصور هي بمثابة رسالة واضحة أنّ القاعدة بشكل عام هدفاً رئيسياً للصواريخ والمُسيّرات” على حدّ زعمه.

تشكيل حلف عربي غربي لمواجهة التمدّد الإيراني في المنطقة

يُذكر أنّ عدّة وسائل وتقارير إعلامية قدّ تحدّثت في وقتٍ سابقٍ عن خطة أردنيّة مُشتركة مع الولايات المتّحدة الأمريكية وذلك بهدف إنشاء تحالف دولي جديد تحت مُسمّى “ناتو عربي غربي”، وذلك من أجل مواجهة التمدد الإيراني على الحدود الأردنيّة السورية، أو في مختلف المنطقة العربية، وخاصةً بعد أنّ تزايد خطر الميليشيا الإيرانيّة في سوريا بعد الانسحابات العسكرية الروسيّة باتّجاه أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: مصادر إعلامية تتحدّث عن مشروع عسكري عربي بمشاركة الأردن والإمارات ودول أخرى جنوبي سوريا

قصف روسي يطال القاعدة الأمريكية في سوريا

تعرضت قاعدة “التنف” التي تُعدُّ واحدةً من أكبر قواعد التحالف بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكية في المنطقة للعديد من الهجمات، وكان آخرها القصف الروسي الذي استهدف فيصل “مغاوير الثورة” والتابع للتحالف.

وبعد القصف الذي طال القاعدة، عزّزت القوات الأمريكية فيصل “مغاوير الثورة” بمنظومة “هايمرز”، الصاروخيّة.

وتُعدُّ هذه المنظمة الصاروخيّة المُتحرّكة مثل راجمة الصواريخ خفيفة مُتعدّدة ويصل مداها إلى 300 كليو متراً.

وكانت قاعدة “التنف” تعرضت أيضاً في العام الماضي لقصفٍ إيراني بواسطة الطائرات المُسيّرة.

وتسعى الولايات المتّحدة الأمريكية وحلفاؤها في المنطقة إلى إبعاد الميليشيا الإيرانيّة من المناطق الاستراتيجّيّة في سوريا، وخاصةً تلك الواقعة على الحدود مع إسرائيل.