تخطى إلى المحتوى

كوميدي تركي يُدافع عن اللاجئين السوريين ويسخر من “أوميت أوزداغ” زعيم حزب النصر المعارض المعروف بعدائه الشديد للاجئين (فيديو)

كما أنّ هناك العديد من المواطنين الأتراك العُنصريين والذين يعتدون على اللاجئين السوريين ويدعون إلى ترحيلهم إلى جانب الأحزاب المعارضة التي تُحرّض ضدّ اللاجئين وتحاول زعزعة المجتمع التركي من خلال خطابات الكراهيّة التي تصدر من زعماء الأحزاب وأبرزهم “أوميت أوزداغ”.

هناك بالمقابل أتراك يُدافعون عن السوريين، ومنهم مشاهير يتصدّون للتصريحات العدائيّة ويعتبرون أنّ وجود السوريين في تركيا عاد إليهم بالفائدة وليس كما يدّعي البعض، أن السوريين سبب في تردي الأحوال الاقتصاديّة في البلاد.

كوميدي تركي يسخر من عنصرية أوميت أوزداغ

تداولت صفحات على فيسبوك مقطعاً مصوّراً لـ “كوميدي” تركي وهو يسخر من “أوميت أوزداغ” زعيم حزب النصر المُعارض لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

ويقول بطريقة ساخر:” أنّ تكون شخصاً عنصرياً فهذا أمرٌ صعبٌ جدّاً، حزب النصر ليس عنصرياً كما يدّعي، وحاول قبل فترة الدخول إلى هاتاي، ذهب إلى هناك وهو يعتقد أن الجميع يحبُّه”.

ويُضيف ساخراً على تصريح “أوزداغ” الذي أطلقه قبل فترة مُهدداً بزرع الألغام في هاتاي:” ذهب إلى هناك ومعه لغم لكي يزرعه على الحدود، ويدّعي أنّ هذا لغم رمزي، لكن هم ظنّوا أنه حقيقي”.

اقرأ أيضاً: وزير الداخليّة التركي يصف الأطفال السوريين في تركيا “ثروة وعلماء” وزعيم المعارضة يرد عليه ويكذب على لسان الاتّحاد الأوروبي

“أوزداغ” لقطة:” سيذهب السوريون وسنبقى أنا وأنت

وأشار الكوميدي التركي، أنّه في إحدى المّرات رأى مقطع فيديو على يوتيوب لـ “أوزداغ” وهو يتجول في الشارع، فرأى “قطّة” في حضن أحد المواطنين الأتراك فاقترب منها وقال لها سيذهب السوريون إلى بلادهم وسنبقى أنا وأنت”.

ويسخر الكوميدي قائلاً:” من الأساس هذه القطة لاجئة، ومن اسكتلندا”، حتّى ظننت أنه سيقول للقطة “يعيش في فان العديد من القطط السورية، أي أنّ القطط اللاجئة بدون قيد تكون تحت اسم ” قطط فان”.

ويُعرف “أوميت أوزداغ” من أكثر الشخصيات السياسية في تركيا عداءً للاجئين السوريين، إذ أنه دائماً ما يُطلق ضدّهم تصريحات عدائية يدعو من خلالها إلى ترحيل السوريين إلى بلادهم وإقامة علاقات مع نظام الأسد.