تخطى إلى المحتوى

على أنقاض منازل السوريين .. بمشاركة وإنتاج الممثل العالمي “جاكي شان” فيلم حربي في سوريا يصور عملية إجلاء مواطنين صينين (صور)

ظهرت شركة صينية تابعة للمثل العالمي “جاكي شان” يوم أمس الخيس، في مدينة دمشق، وذلك من أجل تصوير فيلم عن الحـ.رب السورية والتدمير في ريف مدينة دمشق.

تصوير فيلم على أنقاض منازل السوريين في دمشق

بحسب وسائل إعلامية محليّة في مدينة دمشق، فإنّ تصوير الفيلم لاقى احتفالاً كبيراً، كما أنّ السفير الصيني في دمشق حضر مراسم الاحتفاليّة.

وذكرت، أنّ شركة “جاكي شان” بدأ أمس الخميس، بتصوير بعض المشاهد من فليم HOMe operation، في منطقة الحجر الأسود الواقعة جنوبي دمشق، وكانت المشاهد التي صوّرها على أنقاض الدمار والخراب الذي طال منازل السوريين بسبب قصف نظام الأسد وحلفائه في المدينة.

أحداث الفيلم الذي سيتناول العديد من الوقائع والأحداث

وبحسب الوسائل الإعلاميّة، فإنّ دولة الإمارات العربية المتّحدة ستُشارك أيضاً في الفيلم الذي ستدور أحداثه حول عمليات الإجلاء التي قامت بها الصين لقُرابة 600 شخص من رعاياها في اليمن عام 2015.

إضافةً لإجلاء أكثر م 200 آخرين من دول من منطقة الشرق الأوسط كانوا متواجدين في سوريا، والتي أيضاً شهدت حروباً داميةً واضطرابات أمنية وعدم استقرار مثل الذي حدث في اليمن بحسب محلّلين.

اقرأ أيضاً: تقرير أجنبي يكشف عن مشاهير عرب وأجانب يتوافدون إلى سوريا بدعم من نظام الأسد بهدف تلميع صورته (فيديو + صور)

نظام الأسد يوافق على تصوير الفيلم وسط الدمار الهائل

وأكدّت مصادر محليّة، أن نظام الأسد ومسؤوليه وافقوا على تصوير مشاهد الفيلم للمثل الصيني، في منطقة الحجر الأسد.

كما أنّ عشرات الأهالي وجّهت اتّهامات للنظام بإهمال إعادة بناء وتأهيل المنازل، وإزالة الركام من شوارع المنطقة، وذلك بحسب صفحات على فيسبوك.

يُذكر أن أكثر من 90 عائلة سورية من أصل 2200 عائلة، عادت قبل عدّة أيام إلى منطقة الحجر الأسود، على الرغم من الظروف المعيشية السيئة، حيث أنّ الكهرباء والماء والاتّصالات شبه معدومة في المنطقة بشكل خاص وفي عموم المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد بشكل عام.

وكان تقرير أجنبي تحدّث في وقتٍ سابقٍ أنّ نظام الأسد يقدّم الدعم لمشاهير عرب وأجانب للقدوم إلى سوريا من أجل تلميع صورته.

مشاهد من فيلم Home Operation والذي تدور أحداثه حول عملية إجلاء طارئ لمواطنين صينيين وأجانب ودبلوماسيين خلال الحرب في اليمن
مشاهد من فيلم Home Operation والذي تدور أحداثه حول عملية إجلاء طارئ لمواطنين صينيين وأجانب ودبلوماسيين خلال الحرب في اليمن