تخطى إلى المحتوى

تركيا توجّه رسالةً حاسمة لنظام الأسد قُبيل قمّة طهران وتستهدف بطائرة مسيرة مواقع له داخل منطقة تل رفعت (فيديو)

تستمر القوّات التركية بتحرّكاتها العسكرية في مناطق شمال شرقي سوريا، حيث تتواجد كلٌّ من قوات نظام الأسد وميليشيا قسد، وذلك استعداداً للعملية العسكرية التي تنوي أنقرة شنّها على تلك المناطق.

مُسيرات تركيّا تقصف نظام الأسد بريف حلب

وفي ذلك سياق، أفادت مصادر عسكرية، أنّ موقعاً لنظام الأسد في منطقة “تل رفعت” الاستراتيجية، تعرَّض اليوم الإثنين، لقصف جوي بواسطة طائرة مُسيرة تركيّة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

تركيا تقصف موقعاً مُشتركاً وردّ نظام الأسد على الاستهداف

وأكّد العديد من المراصد والمصادر العسكريّة التي تنشط في شمال سوريا، أنّ الطائرة المُسيرة التركيّة استهدفت موقعاً عسكرياً مُشتركاً بين قوات نظام الأسد وميليشيا قسد داخل منطقة “تل رفعت، ولم تُسفر الغارة عن خسائر بشريّة.

من جهته، لم يُعلّق نظام الأسد على الاستهداف التركي بمواقعه العسكرية في المنطقة، بل اكتفى بالصمت كعادته دائماً.

تعزيزات عسكرية تركية مُستمرة إلى المنطقة

منذ أن أعلنت تركيا عن نيّتها في شن عملية عسكرية على مناطق سيطرة ميليشيا قسد، والتعزيزات العسكرية لمواقعها في سوريا لم تتوّقف.

حيث تُفيد مصادر عسكرية بين الفينة والأخرى، أنّ تركيا تُرسل العديد من الأرتال إلى النقاط التي يتمركز فيها الجيش التركي بريف حلب، وذلك ضمن الاستعدادات لانطلاق العملية.

كما أوعزت القوّات التركية للجيش الوطني السوري بإجراء كافة التدابير والاستعدادات اللازمة من أجل أنّ تكون التحضيرات العسكرية مُنتهية في أقرب وقتٍ ممكن.

اقرأ أيضاً: قائد ميليشيا قسد يتحدث عن معركة شاملة ردّاً على العملية العسكرية التركية ويوجه رسالة عاجلة لكل من نظام الأسد وروسيا

تحرّكات عسكرية من قبل نظام الأسد على خطوط التماس

بالمقابل، خرج القائد العام لميليشيا قسد “مظلوم عبدي” قبل أيّام في تصريحاتٍ جديدةٍ أكّد خلالها أنّهم سمحوا لقوات نظام الأسد بالانتشار في منطقة “تل رفعت” و”عين عيسى”، ومناطق أخرى.

حيث يدّعي نظام الأسد، أنّه سيواجه العملية العسكرية التركية إلى جانب ميليشيا قسد، لذلك يُرسل العديد من التعزيزات العسكرية إلى خطوط التماس بريف حلب.

في سياق متصّل، أكّد عددٌ من الخبراء الأتراك، أن العملية العسكرية قد تبدأ خلال الأيّام القليلة، وذلك استناداً على تصريحات أردوغان:” ستأتي ذات ليلة وعلى حين غرّة”.