تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يرد على صورة الأسد المتداوله التي قيل أنها في دمشق .. ومواطنون يُطالبونه بمعاملتهم كما يُعامل حيوانات الحديقة (صور)

لم يكتفِ نظام الأسد بإهانة مواطنيه في المناطق التي يُسيطر عليها، حيث مارس ضدّهم كافة أنواع الاضطّهاد، سواء من ناحية الفقر، والجوع، وانعدام شبه تام لجميع مُستلزمات الحياة.

بل أصبح يُفضّل حياة الحيوانات على رفاهيّة المواطنين، وهذا ما أكّده وتحدّث عنه مُدير حديقة الحيوان في منطقة العدوي بدمشق “أيمن سريّة”.

الحيوانات تأكل يومياً 65 كغ من اللحم يومياً

في حديث “لسريّة” نقلتها إذاعة “شام إف إم” الموالية، قال فيه:” في حديقة العدوي يوجد 17 أسداً، وستّة دببة، إضافةً لنوعيّات أخرى من الحيوانات المُفترسة والأليفة”.

وتابع:” نتعامل مع هذه الحيوانات وفق نظام غذائي عالمي، ونُخصًّ لها يومياً أكثر من 14 كليو من اللحم والعظام”، في الوقت الذي يُعاني فيه المواطن السوري من صعوبة تأمين ربطة خبز، وآخرون لم يأكلوا اللحم منذ مدّة طويلة.

من جهةٍ أخرى، قال “فيصل سرور”، لتلفزيون “الخبر” الموالي أيضاً:” في حديقة الحيوانات في منطقة العدوي هناك العديد من الأسود تأكل ما يُقارب 65 كغ لحم يومياً”.

تصريحات مسؤولي النظام، دليل واضح على أنّ الشعب السوري في مناطق سيطرته هم ضحايا سياسته القمعية والاستبداديّة، حيث أنّه فضّل الحيوانات على عيشة الإنسان الذي استخدم بحقه كافة الأساليب الوحشيّة.

اقرأ أيضاً: كل اللي معك واللي حولك كذابين .. موالي يُهـ.ـاجم أسماء الأسد ويضعها في موقفٍ مُحرج أثناء زيارتها لريف اللاذقية (فيديو +صور)

مواطنون يُطالبون النظام بأن يُعاملهم كما يُعامل الحيوانات

أثارت تصريحات مسؤولي الحدائق سُخريةً واسعةً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع العشرات من المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة الأسد إلى المُطالبة بأن تتم معاملتهم كما يُعامل الحيوان.

تأتي هذه المُطالبات في الوقت الذي يُعاني فيه المدنيون من واقع معيشي مُتردٍّ، حيث أنّهم يواجهون ارتفاعاً جنونياً في الأسعار، لا تُمكّنهم من شراء أدنى احتياجاتهم، إضافةً إلى قلّة رواتب الموظف الذي لا يتجاوز الـ 30$ شهرياً.

وكتب العديد من مُستخدمي مواقع التواصل عباراتٍ تدلُ على سوء المعيشة والسخرية من تصريحات المسؤولين، حيث كتب أحدهم:” كان مشغول بالي هلأ اتطمنت عأحوال الحيوانات وانن عم ينامو شبعانين”، في إشارةٍ منه أنّ هناك مواطنين ينامون وهم جياع.

وكتب آخر:” طيب اعتبرو الشعب شوية حواوين عندكن وطعمون كمان وفقاً لنظام غذاء عالمي”.

صورة الأسد المتداولة