تخطى إلى المحتوى

رجب طيب أردوغان يوّجه رسالة عاجلة للولايات المُتّحدة بما يتعلق بقواتهم المتواجدة بمنطقة شرقي الفرات

رجب طيب أردوغان المنطقة الامنة في سوريا

لم يكتفِ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال القمّة الثلاثيّة التي عُقدت يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الإيرانية طهران، بالتشديد على أهميّة العمليّة العسكرية التركية ضدّ مواقع ميليشيا قسد شمال شرقي سوريا.

الرئيس التركي يدعو أمريكا لمُغادرة سوريا

وقبل عودته إلى تركيا، وجّه الرئيس التركي خطاباً إلى الولايات المُتحدّة الأمريكية بشأن تواجدها العسكري في مناطق شرقي سوريا.

حيث دعا القوّات الأمريكية إلى مُغادرة سوريا، وخاصةً من المناطق التي تتواجد فيها شرقي نهر الفرات، في تصريحٍ جديدٍ يدل على عزم أنقرة على شّن العملية بعد يومٍ واحدٍ من انتهاء قمّة طهران.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي أمام مجموعةٍ من الصحفيين وهو على متن الطائرة أثناء عودته من مدينة طهران بعد انتهاء زيارته إليها للمُشاركة في القمّة الثلاثيّة مع نظرائه الروس والإيرانيين، بحسب وكالة “الأناضول“.

أردوغان: لن نتراجع عن العمليّة العسكريّة في سوريا

وأكّد الرئيس التركي خلال تصريحاته الأخيرة اليوم، أنّ العملية العسكرية التي تنوي بلاده شنّها في سوريا ستبقى على رأس أولويات بلاده، حتّى تنتهي التهديدات الإرهابية التي تُسبّبها ميليشيا قسد على الحدود الجنوبيّة لتركيا.

لا أحد قادر أن يخدع القوّات التركيّة

وأشار أردوغان، أنّ التنظيمات الإرهابية كميليشيا قسد في سوريا، وحزب العمّال الكردستاني في العراق تظنُّ عبثاً أنها قادرة على خداع الجيش التركي من خلال رفع علم نظام الأسد في المناطق التي تُسيطر عليها وأبرزها منطقة “تل رفعت” بريف حلب”، مُشيراً في الوقت ذاته أنه لا أحد قادر أن يخدع القوّات التركيّة.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي أردوغان يوّجه رسالة حاسمة قبل مغادرته طهران بما يتعلّق بالعملية العسكرية في سوريا وملف اللاجئين السوريين

أردوغان: حربنا ضدّ الإرهاب مُستمرة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكّد يوم أمس خلال القمّة، أنّ الحـ.رب التي تقودها بلاده ضدّ التنظيمات الإرهابية مُستمرّة.

حيث قال:” مصمّمون على استئصال الإرهاب، بغض النظر عن مكان تواجده، أو الجهات التي تدعمه”، في إشارةٍ منه إلى ميليشيا قسد وتنظيم “داعش”.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول”، فإنّ أردوغان تحدّث خلال القمّة، عن الأوضاع في مُحافظة إدلب، وملف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.