تخطى إلى المحتوى

رئيس الاستخبارات الأمريكية يكشف حالة بوتين الصحيّة بعد الأنباء عن إصابته بمــ.رض خـ.طير

منذ بدء الحـ.رب الروسيّة على أوكرانيا، خرجت العديد من التقارير التي تحدّثت عن الحالة الصحيّة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومنها أفادت أنه مُصابٌ بالسرطان.

أمريكا تُعلُّق على الأنباء المتداولة حول صحّة بوتين

ولأول مرة تتحدّث فيها واشنطن عن حالة بوتين الصحيّة، حيث قال “وليام بيرنز” مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية:” هناك العديد من الأخبار التي تُفيد بأنّ الرئيس الروسي يُعاني من مرضٍ خطير، ولكن يمّكن لنا أنّ نقول إنه يتمّتع بصحة جيّدة”.

جاء ذلك في سؤال للصحفيين خلال حضور المسؤول الأمريكي لمنتدى “آسبن للأمن” في ولاية “كولورادو” الأمريكية، عمّا إذا كان بوتين يُعاني من مرض أو حالته الصحيّة مُستقرّة، على عكس ما كشفته العديد من التقارير والفيديوهات السابقة.

وأوضح، “بيرنز”، أنّ تصريحه ليس مُستنداً على معلوماتٍ استخباراتيّة، وأنّه من الممكن أن تكون الأنباء التي تداولت حالة بوتين الصحيّة صحيحة.

صحيفة “التايمز” البريطانيّة:” بوتين مُصابٌ بالسرطان”

يُذكر أنّ صحيفة “التايمز” البريطانية، قد نشرت في وقتٍ سابقٍ تقريراً لها أكّدت فيه أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُعاني من أوضاع صحية صعبة، إضافةً لكونه مُصابٌ بمرض السرطان.

وأشارت في سياق تقريرها، أنّ بوتين وقبل أن يبدأ حـ.ربه الدامية على أوكرانيا أجرى عمليّة جراحيّة في ظهره بسبب هذا المرض.

اقرأ أيضاً: يكاد أن يسقط أرضاً وأطرافه ترتعش فيديو جديد يُثير الجدل حول صحة بوتين وعلامات واضحة على إصابته بمرض (فيديو)

زيارات مُتكررة لطبيب أخصائي بالسرطان لبوتين

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانيّة أيضاً، فإنّ هناك طبيباً مُختّصاً في مرض سرطان الغدّة الدرقيّة، زار الرئيس الروسي أكثر من 59 مرّة على مدار أربعة أعوام، مُشيرةً أنّه دائماً ما يستحم بالدم المُستخرج من قرون الغزال كنوعٍ من العالج.

ولا تزال الأخبار حول حالة بوتين الصحّية غامضة، نظراً للطوق الأمني حوله، إلا أنّ هناك العديد من العلامات التي تُشير لإصابته بمرض ما، كانتفاخ الوجه، ورعشة في اليدين والقدمين، إضافةً إلى اختلال في التوازن.

يُذكر أنّ موسكو شنّت على أوكرانيا حـ.ربا لا تزال مُستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر بأوامر عسكرية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.