تخطى إلى المحتوى

نتائج القصف الإسرائيلي الذي استهدف نظام الأسد فجر اليوم ومصادر تكشف عن إصابة ضباط كبار في المنطقة (فيديو+صور)

في سلسلةٍ للأحداث المُتتالية في سوريا، سواءً من الناحيّة السياسية أو العسكرية، كان لإسرائيل دوراً عسكرياً مؤثّراً في الآونة الأخيرة نظراً لغاراتها الجويّة المُتكررة على مواقع نظام الأسد.

إسرائيل مُجدّداً تقصف مواقع نظام الأسد بدمشق

شنّت الطائرات الحربيّة الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة، عدّة غارات جويةٍ على مواقع نظام الأسد في مُحيط مدينة دمشق.

القصف طال ضبّاطاً عراقيين وإيرانيين

وبحسب مصادر، فإنّ القصف الإسرائيلي استهدف مواقع استراتيجيّة، منها مُعسكر “هيثم سليمان”، في مُحيط “السيدة زينب”، حيث كان يتواجد داخله عدداً من الضبّاط الإيرانيين، وعناصر عراقيين ولبنانيّن، إضافةً لعناصر نظام الأسد، وأسفر القصف عن مقتـ.ل 6 عناصر من النظام، وإصابة أكثر من 15 آخرين، إضافةً لدمارٍ كبير في المُعسكر.

إسرائيل تستهدف مواقع إيرانيّة بريف دمشق

وأشارت المصادر، أنّ القصف الجوي الإسرائيلي، لم يقتصر فقط على مواقع قوّات نظام الأسد، بل طال مواقع أخرى تابعة للميليشيات الإيرانية بريف دمشق، كـ “تل المانع” ومحيط مطار الديماس الشراعي” و”تلال ضاحية قدسيا”، بريف دمشق.

وكالة “سانا” تعترف بثلاثة قتـ.لى فقط

وكعادتها، ادّعت وكالة “سانا” المُوالية لنظام الأسد، أنّ قتـ.لى عناصر نظام الأسد لم يتجاوز عددهم الثلاثة، والإصابات 7 آخرين، مُشيرةَ أنهم قتـ.لوا وأصيبوا في قصف صاروخي من الجولان السوري إلى بعض المواقع في مدينة دمشق، دون أن تذكر تفاصيل إضافيّة.

وبحسب ما أوضحته المصادر، فإنّ حصيلة قتـ.لى نظام الأسد قابلة للارتفاع، نظراً لقوّة الغارات الجويّة التي أحدثت دماراً هائلاً في المواقع المُستهدفة بحسب ما ظهر في صور نشرتها صفحة “صوت العاصمة” على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: وصفها بالأعـ.نف على الإطلاق .. إعلام موالي يكشف عن خسائر كبرى تكبّدها النظام بقـ.صف إسرائيلي على مدينة مصياف (فيديو + صور)

الأجواء السوريّة مسرح لطائرات إسرائيل

يُذكر أنّ إسرائيل نفّذت عشرات الغارات الجويّة ضدّ نظام الأسد في سوريا، وزادت الغارات بعد التدخل الإيراني لمُساندة النظام، حيث شنّت إسرائيل العديد من الغارات على مواقع حسّاسة تابعة للميليشيات الإيرانيّة في سوريا، أبرزها كانت في مدن حمص، ودمشق، وحلب، ودائماً ما تتمّكن الطائرات من تكبيد الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

آثار الدمار الناجم عن الغارة الإسرائيلية