تخطى إلى المحتوى

الإعلامي اللبناني “جورج قرداحي” يتحدّث عنه علاقته مع النظام في سوريا وبشّار الأسد شخصيّاً ويصف فلاديمير بوتين بـ “رجل العام” (فيديو)

يُعرف الإعلامي اللبناني “جورج قرداحي” من أكثر الشخصيات العربيّة الموالية للنظام في سوريا ولبشّار الأسد شخصيّاً، حيث دافع عنه في أكثر من مُناسبة، وكال المدح عليه وعلى حليفه الأقوى الروسي فلاديمير بوتين.

“القرداحي” يدّعي أنّه محبوبٌ من قبل الموالين للنظام في سوريا

شدّد “جورج قرداحي” في مقابلةٍ له مع الإعلاميّة اللبنانيّة “رابعة الزيّات”، عن تمسّكه بموقفه الموالي لنظام الأسد.

وخلال اللقاء في برنامج “شو القصة”، ادّعى “القرداحي”، أنّه محبوبٌ من قبل الموالين لنظام الأسد، مُشيراً في الوقت ذاته أن كبار الشخصيات في النظام يحبّونه وأولهم بشّار الأسد.

كما اعترف أنّ المُعارضة والثورة السوريّة بشعبها لا يحبّونه نظراً لموقفه الداعم من نظام الأسد ودفاعه عنه.

“القرداحي” يصف بوتين بـ رجل العام

أشاد الإعلامي باللبناني بالحـ.رب الدامية التي شنّها بوتين على أوكرانيا والتي ما زالت مُستمرة منذ شهور، حيث وصف بوتين بـ “رجل العام”، لأنه أحدث تغيراً كاملاً على الساحة الدوليّة من خلال حـ.ربه على أوكرانيا، كما أنّه شكل صدمة على مستوى الكرة الأرضيّة.

اقرأ أيضاً: الفنان فضل شاكر يدعو في يوم عرفة على من ظلمه جراء نصرته للشعب السوري : 18 عيد وأنا محتجز وماعامل شي!

الإعلامي اللبناني يزعم أنّ بشّار الأسد منع وصول الربيع العربي إلى مكّة

في دليلٍ واضحٍ على تبعيّة القرداحي لنظام الأسد ودعمه الكبير له، كونه من أبرز الإعلاميين في الوطن العربي، حيث أطلق منذ سنوات تصريحٍ زعم فيه أنّ بشار الأسد تمكّن من مواجهة “المؤامرة الكونيّة”، مُعتبراً أن سوريا هي بمثابة العمود الفقري للعرب، وإنّ سقوطها يعني سقوط العديد من الدول وأولّها مكّة، في إشارةٍ منه إلى سقوط بشّار الأسد في حال حدث، على حدّ تعبيره.

يُذكر أنّ الإعلامي اللبناني “جورج قرداحي” كان له العديد من المواقف السياسيّة التي أثارت جدلاً واسعاً وأزمةً سياسيّة بين لبنان وعددٍ من الدول الخليجية، وذلك بسبب دعمه لميليشيا الحوثي التي تنشط في اليمن والمدعومة من إيران، حيث اعتبر أنّ الميليشيا تدافع عن نفسها في اليمن.

وكان “القرداحي” يشغل منصب وزير الإعلام في لبنان، قبل أن يتم عزله بسبب تصريحاته السياسيّة المُثيرة للجدل.