تخطى إلى المحتوى

دولة الكويت توّجه رسالة قويّة لروسيا وتقترح حلّاً وحيداً للتسويّة السياسية في سوريا وتدعو لمُحاسبة بشّار الأسد ورموز نظامه

وّجهت دولة الكويت رسالةً إلى روسيا بشأن موقفها من تمديد آلية دخول المُساعدات الإنسانية إلى السوريين عبر الحدود من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

الكويت تدعو لتنفيذ قرار مجلس الأمن وإنهاء الحـ.رب في سوريا

وفي كلمةٍ للسكرتير الأول في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتّحدة “فهد حجّي”، شدّد فيها على تمسك بلاده بموقفها تجاه نظام الأسد في سوريا، كما دعا إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2245 والذي ينص على تسوية سياسية في سوريا بعيداً عن الخيار العسكري.

وأكّد المندوب، أنّه يجب إنهاء كافة الأعمال العسكرية في سوريا من قبل كافة الأطراف المعنيّة في الشأن السوري، معتبراً أن هذه الخطوات من شأنها أن تُسهل تطبيق الحل السياسي.

الكويت تدعو لمُحاسبة بشار الأسد ورموز نظامه

ودعا المندوب الكويتي، إلى ضرورة إحالة كافة المتورطين في ارتكاب الجـ.رائم الإنسانيّة ضد الشعب السوري إلى العدالة، على رأسهم بشّار الأسد وجميع الضبّاط الذين انتهكوا حقوق الإنسان في سوريا.

الكويت تقترح حلّاً للملف السوري

واقترح “فهد حجّي” حلّاً لإنهاء مُعاناة السوريين، وتنفيذ التسويّة السياسية في البلاد، حيث أكّد أنّ التسوية التي يجتمع عليها كافة أطياف الشعب السوري وتنهي مُعاناتهم وتُحقق أهدافهم بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن الدولي هي الحل الوحيد والأمثل للتطبيق في سوريا.

رسالة قويّة من دولة الكويت إلى القيادة الروسيّة بما يتعلّق بسوريا

ومن الناحيّة الإنسانيّة في سوريا، وبما يخص ملف المُساعدات العابرة للحدود إلى الداخل السوري، شنّ المندوب الكويتي هجوماً لاذعاً على روسيا بسبب استخدامها لحق النقض “الفيتو” ضدّ قرار سماح دخول المُساعدات الإنسانية إلى السوريين، مُشيرةً أن هذه الخطوة من قبل الروس بمثابة النيل من قرار مجلس الأمن، ومن شأنه أن يُفاقم الأزمة الإنسانيّة في سوريا.

اقرأ أيضاً: تزامناً مع استقبال الإمارات لبشار .. تصريحات من دولة الكويت حول سوريا ومستقبلها

كيف تعاملت الكويت مع الكارثة الإنسانيّة في سوريا

وأوضح المندوب الكويتي أنّ بلاده تعاملت مع الأزمة الإنسانيّة في سوريا بخطٍّ إنساني بحت وهي مؤمنةٌ تماماً بأنّ من واجبها الوقوف إلى جانب الشعب السوري والمُساهمة في تخيف مُعاناة السوريين.