تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي أردوغان يُحذر الولايات المتّحدة الأمريكية في سوريا ويوجّه رسالة عاجلة للأطراف المعنيّة بالشأن السوري

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الإثنين، رسالةً لكل من روسيا وإيران تتعلّق بالملف السوري، كما أنّه حذّر الولايات المتّحدة الأمريكية بسبب علاقتها مع ميليشيا قسد شمال شرقي سوريا.

الرئيس التركي:” سوريا أصبحت بؤرة للإرهاب

قال الرئيس التركي إنّ سوريا أصبحت اليوم مقرّاً رئيسياً للتنظيمات الإرهابيّة، وعلى الدول المعنيّة بالشأن السوري كروسيا وإيران اتّخاذ موقف حقيقي حيال ذلك، كما يجب عليها أن تعمل بوضوح على مُكافحة تلك التنظيمات”، في إشارةٍ منه إلى ميليشيا قسد.

أردوغان يُحذّر أمريكا من مغبّة دعم قسد

جاءت تصريحات الرئيس التركي في مُقابلة مع قناة “تي آر تي” التركيّة، حذّر من خلالها الولايات المتّحدة الأمريكية من مغبّة استمرار دعمها لميليشيا قسد في سوريا.

وأشار في سياق حديثه، أن القيادة الأمريكية لم تتخذ إلى الآن موقفاً واضحاً تجاه الإرهاب، كما أنها لا تزال تُقيم دوراتٍ تدريبة لعناصر الميليشيات والتي من شأنها أنّ تشن هجماتٍ على القوات التركيّة، معتبراً أن الأوضاع في منطقة شرق الفرات لا يزال غير آمن.

أردوغان:” أمريكا ستقع في الحفرة التي حفرتها”

وأكّد أردوغان، أنّ استمرار العلاقة بين الولايات المتّحدة الأمريكية وميليشيا قسد في سوريا ستكون لها عواقب وخيمة، وسيؤدّي إلى “سقوط واشنطن في الحفرة التي حفرتها”.

اقرأ أيضاً: تركيا تحسم موقفها من العمليّة العسكرية ضد قسد في سوريا واجتماع للأمن القومي التركي لاتّخاذ القرار النهائي

الرئيس التركي يُطالب القوّات الأمريكية

يُذكر أنّ الرئيس التركي قدّ صرح قبل أيّام قليلة مُطالباً الولايات المتّحدة الأمريكية بحسب قوّاتها من سوريا، مُشيراً أنها لا تزال تعمل على دعم الميليشيات التي تُسبب لنا مخاوف أمنيّة على حدودنا.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي بعد أيّام من حضوره القمّة الثلاثيّة التي عُقدت في العاصمة الإيرانيّة طهران في 19 من الشهر الحالي، والتي جمعته مع نظرائه الروس والإيرانيين.

وبحث أردوغان خلال القمّة مع باقي الأطراف العديد من الملّفات المُتعلّقة بالشأن السوري كالعمليّة العسكرية التركية ومسار التسويّة السياسية في سوريا.