تخطى إلى المحتوى

تطّورات ميدانيّة متسارعة في السويداء مجموعة رجال الكرامة بقيادة نجل الشيخ وحيد البلعوس تأسر قائد أكبر ميليشيا موالية في المدينة (فيديو)

تمكّنت الفصائل المحليّة العاملة في مدينة السويداء اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على أحد أبرز قادة “فرع الأمن العسكري” التابع لنظام الأسد في المدينة، وذلك بعد اشتباكاتٍ عنيفةٍ اندلعت يوم أمس، على إثر انتفاضة شعبيّة من الأهالي احتجاجاً على مجموعة مُسلّحة تابعة للنظام ترتكب العديد من الانتهاكات، إلا أنّ الاشتباكات أدّت إلى القضاء عليها أخيراً.

“رجال الكرامة” يُلقون القبض على متزعم مجموعة “الفلحوط”

بحسب ما أفادته شبكات محليّة اليوم، فإنّ مجموعة “رجال الكرامة”، تمكّنت من القبض على “راجي فلحوط”، والذي يقود ميليشيا تابعة لنظام الأسد في المدينة.

وتم إلقاء القبض عليه بعد مُحاصرة مقرّاته العسكرية التي كان يختبئ بها، إلى جانب عناصر مجموعته.

كما أشارت المصادر، أنّ “رجال الكرامة”، أكّدوا “فلحوط” ومجموعته يعيشون اللحظات الأخيرة، حيث تم اقتحام منزل “راجي” ووقع العديد من عناصر بين قتـ.يل وأسير.

من اقتحام رجال الكرامة لمنزل راجي فلحوط

“رجال الكرامة” يُسيطرون على المعقل الرئيسي للميليشيا

وأوضحت المصادر، أنّ “رجال الكرامة” والأهالي (المدنيين)، تمكّنوا يوم أمس من السيطرة على المعقل الرئيسي لـ “راجي فلحوط” القريب من بلدة “عتيل” بريف السويداء، كما فرضوا حصاراً خانقاً على منزله وعدد من مقرّاته، ما أدّى إلى اشتباكاتٍ عنيفةٍ بين الطرفين أسفرت عن حرائق، وقتـ.لى وجرحى.

عمليات خطف وتجارة مُخدّرات تُرهق المدنيين في السويداء

وعلى إثر الاشتباكات، ألقت الفصائل المُسلّحة العاملة في السويداء، على أحد أخطر أفراد الميليشيا للنظام، وهو “حيّان فلحوط”، وتبيّن بعد التحقيق معه أنّه ارتكب العديد من الانتهاكات التي طالت المدنيين في المدينة، وتمثّلت الانتهاكات بخطف مدنيين، وتجارة مُخدرات.

وأسفرت الاشتباكات المُسلّحة عن سقوط أكثر من 10 قتلى، و4 أسرى، وأكثر من 15 جريحاً، وذلك حسب توقّعات المصادر.

اقرأ أيضاً: بعد احتلاله لسنوات طويلة وتحويله لثكنة .. رجال الكرامة يحررون قصر الإعلامي “فيصل القاسم” في السويداء (صور)

أسباب الانتفاضة الشعبيّة التي أدّت إلى الاشتباكات

جاءت الانتفاضة الشعبيّة من قبل المدنيين في السويداء، بسبب الأعمال التي تقوم بها “ميليشيا الفلحوط”، كالخطف العشوائي، واحتجاز المدنيين والطُلّاب، وهذا كان سبباً رئيسياً في اندلاع الاشتباكات بين “رجال الكرامة” ومجموعات “راجي فلحوط”.

وتُعرف مجموعات “الفلحوط” بتبعيّتها إلى فرع “الُمخابرات العسكرية” التابعة لنظام الأسد في المدينة، وبحسب العديد من المصادر، فإنّ عناصر المجموعة متورّطون في جـ.رائم إنسانيّة كالقتـ.ل والخطف، حيث تم تجنيدهم لبسط سيطرة النظام على المدينة، والتحكم بحياة المدنيين فيها.