تخطى إلى المحتوى

تركيا توّجه رسالة لقسد وتستهدف موقعاً حسّاساً لها بالقرب من منطقة منبج أحد أهداف العملية العسكريّة المُرتقبة (صور)

رجب طيب أردوغان العملية العسكرية التركية في سوريا 2022

لا تزال القوات التركيّة توجّه ضربات عسكريّة مُركّزة على مواقع ميليشيا قسد، وذلك قبل بدء العملية العسكريّة المُرتقبة في شمال شرقي سوريا.

غارة جويّة لتركيا تستهدف قسد شمالي حلب

شنّت طائرة حربيّة تركيّة ظهر اليوم الجمعة، غارةً جويّة على موقعٍ عسكري تابعٍ لميليشيا قسد في ريف مدينة “منبج” بريف حلب الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشريّة في صفوف الميليشيا حتّى لحظة إعداد الخبر.

ووفق ناشطون محليّون في المنطقة، فإنّ الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر تصاعد الدخان في المنطقة المُستهدفة، حيث أوضحوا أنّ الغارة التركيّة استهدفت بشكلٍ مُباشرٍ ودقيق مستودعٍ للذخائر تابع للميليشيا في بلدة “صرّين” بريف مدينة “منبج” الشرقي.

قتـ.لى لحزب العمّال الكردستاني في سوريا

نشرت وزارة الدفاع التركيّة اليوم الجمعة، بياناً ذكرت فيه أنّ قوّات الجيش التركي في سوريا تمكّنت من قتـ.ل 7 عناصر من 7 عناصر تابعين لـ “حزب العمال الكردستاني” وميليشيا قسد شمالي سوريا.

وأشارت، أنّ العمليّة النوعيّة التي استهدفت الميليشيا جاءت بسبب قيام الأخيرة بإطلاق العديد من الرشقات الناريّة على منطقة “درع الفرات”.

عمليّات نوعيّة لتركيا ضدّ قسد في سوريا

قبل بدء العمليّة العسكريّة التي تنوي أنقرة شنّها على مناطق سيطرة ميليشيا قسد، تُنفّذ القوّات التركية العديد من العمليات النوعيّة الدقيقة ضدّ الميليشيا، حيث أنها دائماً ما تستهدف قادة بارزين فيها، وتسفر في غالب الأحيان عن مقتـ.ل بعضهم، والبعض الآخر يُصبح معتقلاً في يدّ القوّات التركيّة.

اقرأ أيضاً: وكالة الأناضول تكشف عن عملية نوعية نفّذتها القوات التركية قيادية في صفوف قسد داخل الأراضي السورية (صورة)

العمليّة العسكرية التركيّة وأهميّتها بالنسبة للسوريين

هذا وستُتيح العملية العسكريّة في حال شنّتها أنقرة منطقةً آمنةً جديدةً داخل الأراضي السورية، وهذا ما قد يُفسح المجال للسوريين العودة إلى بلادهم والإقامة في تلك المناطق، وفق خطةٍ تركيّة أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي تهدف إلى إعادة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم، بعد توفير بيئة مواتية لهم.

يُذكر أنّ الحكومة التركيّة كانت قد شنّت خلال السنوات السابقة العديد من العمليات العسكريّة على مناطق قسد في سوريا، تمكّنت من خلالها السيطرة على عشرات المدن والبلدات في الشمال السوري.