تخطى إلى المحتوى

وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يتحدّث عن أهداف بلاده الحقيقية في سوريا ومستقبل المنطقة في ضوء العملية القادمة

تتوالى التصريحات التركيّة التي تتعلق بالعمليّة العسكريّة التي تستهدف بشكلٍ مُباشر التنظيمات الإرهابيّة التي تنشط على حدودها سواءً مع سوريا أو العراق.

الدفاع التركيّة تكشف الهدف الأول من عمليّاتها العسكرية

أدلى وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” اليوم الإثنين، بتصريحات جديدة، حول التحرّكات العسكرية التي تقوم بها بلاده خارج الأراضي التركيّة، حيث أشار أنّ العمليات العسكرية التي تُنفّذها القوّات التركية خارج البلاد هدفها الأول هو مُحـ.اربة التنظيمات الإرهابيّة التي تُشكل تهديداً على أنقرة.

وأكّد، أنّ كل الادعاءات التي تُطلق ضدّ تركيا بأنها تُريد “احتلال” أراضي في دول الجوار ليست صحيحة، وخطّة تركيا بعيدة كل البعد عن هذه المزاعم.

تركيا قضت على مئات العناصر من قسد وحزب العمّال منذ بدء العام

جاءت تصريحات الوزير التركي خلال اجتماع تحريري لوكالة الأنباء التركيّة “الأناضول” في مقرّها في العاصمة التركيّة أنقرة.

أوضح خلاله، أنّ قوات بلاده تمكّنت من بداية العام الحالي حتّى اليوم القضاء على أكثر من 200 عنصر من ميليشيا قسد و”حزب العمّال الكردستاني”، وذلك في عمليات نوعيّة نفّذتها القوات التركيّة وأجهزة الاستخبارات.

عمليات تركيا ضدّ الإرهاب تصبُّ في مصلحة دول الجوار

واعتبر “خلوصي أكار”، أنّ العمليات التي تشنّها تركيا ضدّ التنظيمات الإرهابيّة في كلّ من سوريا والعراق تصبُّ في مصلحة تلك الدول، وأنّ أنقرة تأخذ بعين الاعتبار احترام سيادة ووحدة دول الجوار، ولا تطمح في أي أرضٍ غير تركيّة.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يتحدّث عن إجراءات جديدة حول العملية التي تنوي بلاده إطلاقها شمال شرقي سوريا

تركيا تسعى للحفاظ على حياة المدنيين

وأكّد “أكار” في سياق تصريحاته، أنّ قوّات بلاده تعمل أثناء تنفيذ العمليات ضد الإرهاب بأقصى جهودٍ ممكنة من أجل الحفاظ على حياة وأرواح المدنيين، إضافةً إلى ذلك فإنّها تتحايد إلحاق الضرر بأي بنى تحتيّة لها صلة ثقافيّة أو تاريخية في المناطق التي تشهد عمليّات عسكريّة.

واختتم موضّحاً، أنّ الشعب التركي والكرد وباقي الطوائف كالسنّة والعلويّة هم إخوةٌ فيما بينهم، وأنّ بلاده لا تسعى إلى تفكيك هذا الآخاء، إنما تعمل فقط ضدّ التنظيمات الإرهابية التي تستهدف المجتمع التركي.