تخطى إلى المحتوى

الولايات المتّحدة الأمريكية تكشف عن عشيقة بوتين وتتّخذ بحقّها إجراءات مُشدّدة إلى جانب شخصيات مُؤثّرة في الكرملين (صور)

لا تزال العقوبات الدوليّة وخاصةً الأمريكية تطال روسيا، وخاصةً كبار المسؤولين الروس، ومن بينهم شخصيّات مُقربّة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بسبب استمرار الأعمال الإجـ.رامية التي ترتكبها روسيا في الحـ.رب على أوكرانيا.

عقوبات أمريكية جديدة تطال صديقة بوتين

أعلنت اليوم الثلاثاء، الولايات المتّحدة الأمريكية بقيادة الرئيس “جو بايدن” عن حزمة عقوبات جديدة طالت أثرياء في الكرملين الروسي، إضافةً إلى صديقة بوتين، التي أُثير حولها الكثير من الجدل منذ بدء الغزو الروسي على أوكرانيا.

وبحسب وسائل إعلاميّة، فإنّ وزارة الخزانة الأمريكية جمّدت أصول لاعبة الجمباز السابقة “ألينا كابيفا”، والتي تقود مجموعة إعلامية أيضاً تعمل لصالح الرئيس الروسي بوتين.

وفي سياق ذلك، انتشرت العديد من الأخبار تتهم لاعبة الجمباز “ألينا” بإقامة علاقة مع بوتين، وطالتها عدّة عقوبات أوروبية سابقة. وأضافت الأخبار، أنّ بوتين كان يُخبئ عشيقته (ألينا)، في شاليه في السويسرا، أو في واحدٍ من أقوى الملاجئ من حيث الخدمات والجودة في جبال الأورال أو شبه الجزيرة السيبيرية.

بيان أمريكي حول داعمي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقالت وزيرة الخزانة “جانيت يلين” اليوم الثلاثاء في بيانٍ لها:” إنّ هناك عشرات الأثرياء الذين تمكّنوا من العيش بحياة فارهة على حساب ملايين الأبرياء الرافضين للحـ.رب”.

وأكّدت في بيانها، أنّ واشنطن ستبذل كافة الجهود الممكنة لمُحاسبة كل من تورّط في الحـ.رب ودعم بوتين، وكان مُساهماً في موت عشرات الآلاف من الأبرياء.

اقرأ أيضاً: بوتين يُعيد عشيقته السرية للواجهة بعد أن خبأها في ملجأ نووي في سيبيريا لأعوام مضت (صور)

أبرز الشخصيّات الداعمة لبوتين والتي طالتها العقوبات

وإلى جانب عشقية بوتين، فإنّ الإدارة الأمريكية جمّدت أصول العديد من الأشخاص المؤثّرين في الكرملين.

ومنهم، “أندريه غورييف”، الذي يُعتبر شريكاً لبوتين ومؤسس شركة الأسمدة “فوساغرو”، وأحد أكثر الشخصيات المُقربة من الرئيس الروسي.

يُذكر أنّه منذ بدء الغزو الروسي على أوكرانيا، تعرَّضت موسكو للعديد من العقوبات الأمريكية والأوروبية، وذلك في محاولة لثني بوتين عن التراجع عن الحـ.رب التي تسببت بدمارٍ هائلٍ وموجات نزوحٍ كبيرةٍ من أوكرانيا.

صورة تجمع بوتين مع  ألينا كابيفا
عشيقة بوتين الينا كاباييفا
ألينا كاباييفا