تخطى إلى المحتوى

القوّات الروسية تتحدى الولايات المتحدة وتنشر فيديو لاستهدافها لمواقع عسكرية لمجموعاتٍ تابعة للقوات الأمريكية في سوريا (فيديو)

تشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتّحدة الأمريكية في سوريا خلال الفترة الحالية توترات عسكرية عدّة، وخاصةً بعد أن استهدفت روسيا قاعدة أمريكا في منطقة التنف شرقي سوريا.

روسيا تستهدف مقاتلين سوريا تابعين لأمريكا

واليوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، أنها استهدفت سلاحها الجوّي مقاتلين سوريين يتبعون إلى القوّات الأمريكية، كما أنّهم تدربوا تحت إشرافها.

وجاء إعلان روسيا عبر مقطعٍ مصورٍ نشرته إحدى الوكالات الروسيّة، إلا أنّها لم تُحدد المنطقة التي تم فيها الاستهداف.

تدمير آليات لها علاقة بالقوات الأمريكية في سوريا

وبحسب وكالة “تاس” الروسيّة، فإنّ سلاح الجوي الروسي في سوريا، تمّكن يوم أمس الخميس، من تدمير سيّاراتٍ لمجموعاتٍ من مقاتلين سوريين دربتهم القوّات الأمريكية، إلا أنّها لم ترد أي معلوماتٍ حول تفاصيل الاستهداف، وعدد العناصر المُستهدفين، أو لأي فصيل يتبعون، والمنطقة التي نفذت فيها القوات الروسية العملية.

روسيا تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

يُذكر أنّ الشهر الفائت، أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة عبر تسجيلٍ مصورٍ آخر، أنّها قامت باستهداف مواقع عسكرية في مُحيط القاعدة الأمريكية “التنف” الواقعة شرقي سوريا على الحدود مع العراق، مُشيرةً في الوقت ذاته أن الاستهداف طال نقاطٍ لفصيل “مغاوير الثورة” الذي يقع تحت إشراف القوّات الأمريكية في المنطقة.

اقرأ أيضاً: حسين مُرتضى يدّعي أنّ إيران ستردّ على التحالف العربي وستدّمر إحدى القواعد الأمريكية في سوريا (صور)

أمريكا تعمل على ضرب روسيا في سوريا

وفي وقتٍ سابقٍ، خرجت عدّة تقارير تُفيد، بأنّ الولايات المتّحدة الأمريكية تعمل في الفترة الحالية على تحري الفصائل الثورية التابعة لها، لمُهاجمة روسيا في مناطق متفرّقة في سوريا، دون ورود معلوماتٍ إضافيّة حول ذلك.

هذا وتُسيطر القوات الأمريكية على العديد من القواعد العسكرية في سوريا، كقاعدة “التنف” على الحدود مع العراق، وقواعد أخرى في عدّة مُحافظات سورية كالحسكة والرقة ودير الزور.

كما أنّ هناك قُرابة الألف جندي أمريكي متواجدين على الأراضي السورية، يعلمون على عدّة محاور وأبرزها، تقديم المُساعدة والدعم والمشورة لميليشيا قسد، التي تنشط في مناطق شمال شرقي سوريا.

لمشاهدة الفيديو.