تخطى إلى المحتوى

حزب الله يهدد إسرائيل بالكلام والكذب زاعماً امتلاكه لسلاح جديد سيزيلها من الوجود نهائيا

تُهدد ميليشيا “حزب الله اللبناني”، في الآونة الأخيرة إسرائيل بتوجيه ضربات مُركّزة باستخدام أسلحة متطوّرة، وهذا ما ادّعاه قائد فيما يُسمى “فيلق القدس” التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني يوم أمس السبت، حيث زعم أنّ الحزب يُخطّط لتوجيه ضرباتٍ لتوجيه آخر ضربة لإسرائيل وإزالتها من الوجود في الوقت المناسب، حسب زعمه.

“حزب الله” يُهدّد إسرائيل بسلاح “استراتيجي”

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن قيادي بارز في ميليشيا الحزب قوله:” إنّ الحزب أصبح يمتلك سلاحاً استراتيجياً لمواجهة إسرائيل”، مُشيراً في الوقت ذاته أن تل أبيب لم تستطع منع الحزب من الحصول على السلاح، دون أن يُفصح عن نوعيّة السلاح الذي وصفه بـ “الاستراتيجي”.

سبب التهديدات التي يدّعيها “حزب الله”

وبحسب الصحيفة، فإنّ تهديدات حزب الله التي وجّهها لإسرائيل، بدأت في حال لم يتمكن من التنقيب عن نفطه وغازه.

حيث بدأ الإعلام التابع للميليشيا قبل عدّة أيام، ببث تسجيلاتٍ مصورة لسفن مشاركة في صناعة النفط والغاز البحرية الإسرائيلية.

التوّتر بين إسرائيل وحزب الله

لم تقف العلاقة بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل على توجيه التهديدات المتبادلة، بل كانت في غالب الأحيان عن مواجهاتٍ مُباشرة بين الطرفين، وخاصةً من قبل إسرائيل.

ولأن “حزب الله” يُعتبر حليفاً قويّاً لنظام الأسد في سوريا، إضافةً إلى إيران، فإنّ تل أبيب تعتبر أن وجود هذه الميليشيا بالقرب من حدودها يُشكل خطراً حقيقياً عليها، لذا وجّهت طيلة السنوات الماضية عشرات الضربات العسكريّة الدقيقة على مركز ومواقع عسكرية تابعة للحزب والميليشيات الإيرانيّة في سوريا.

إعلام إسرائيل يقرُّ بامتلاك حزب الله سلاح جديد

في وقتٍ سابقٍ قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إنّ ميليشيا حزب الله اللبناني، أصبح يمتلك بحوزته ترسانة صواريخ كبيرة، وهذا من شأنه أن يُشكل خطراً على الجبهة الداخلية لإسرائيل، وخاصةً أن الميليشيا مدعومة من قبل إيران بشكلٍ مُباشر.

وأشارت الصحيفة، أن الميليشيا تمتلك في الوقت الحالي أكثر من 100 ألف صاروخ، بحسب تقديرات وزارة الدفاع الإسرائيلية.