تخطى إلى المحتوى

من مجلس الشعب للتشبيح على أهالي الغوطة وحلب وأخيراً إلى التمثيل .. محمد قنبض : قال لي المخرج 1 2 3 فأصبحت ممثلاً (فيديو)

 (واحد، إثنين، ثلاثة)، هكذا يُصبح أي شخص في مناطق سيطرة نظام الأسد ممثلاً وفنّاناً، ويتصدّر الساحة الفنيّة ويعتبر نفسه مهنيّاً وصاحب فكرة إبداعٍ وتأثير، وهذا ما أكّده المُنتج الموالي “محمد قنبض”، الذي تحوّل من عضو فيما يُسمّى “مجلس الشعب”، إلى ممثل بثلاثة عدّاتٍ فقط.

من “مجلس الشعب” إلى التمثيل مُباشرةً

وقال “محمد قنبض” الذي كان سابقاً عضواً في مجلس شعب الأسد، ثمّ تحول إلى صاحب شركة “قنبض” للإنتاج الفنّي، خلال تصريحاتٍ صحفيّة:” عجبتني شغلة التمثيل، ويمكن صير ممثل”، مُشيراً أنه أخذ دوراً صغيراً في مُسلسل “قرار وزير”.

“قنبض”:” لأني كنت بمجلس الشعب بقدر مثّل”

وأوضح “قنبض” في سياق حديثه، أنّ منصبه السابق كعضو في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد يُساعده في التمثيل، وذلك لأنه كان يُقابل وزراء، ومتدربٌّ على التحدّث أمام الناس.

وأشار قائلاً:” التمثيل سهل، وبإمكان أي واحد يمثل، متلي أنا، المخرج قلي واحد اتنين تلاتة وأنا قلتلو واحد اتنين تلاتة صرت ممثل وخلصت القصة”.

وأضاف:” جيب أي واحد من الشارع وخليه يتفرج أربع مرّات عالشاشة بصير نجم، وفي نجوم بعيدوا النص أكتر من مرّة، أما في واحد بمثل من أول مرة وبعيد النص مرة وحدة وبصير ممثل ونجم”، على حدّ قوله.

اقرأ أيضاً: وصفه بأنه “سندويشة فلافل خامّة” .. “محمد قبنض” يهـ.ـاجم “عباس النوري” ويتحدث عن إجراء سيتخذه بحقه في وقت قريب (فيديو)

مُثيرٌ للسخرية وللجدل

هذا ويُعرف “محمد قنبض” بكلامه المثير للسخريّة، وخاصةً عندما كان عضواً في مجلس الشعب، ومن أشهر عباراته التي قالها وأثارت سخريّة واسعة على مواقع التواصل هي:” الطبل والزمر ضروري لإنو بقوي الناس”، إضافةً إلى جملة:” عم يجوا ناس شُهداء لعند رجال أعمال بيطلبوا منهن كراسي”.

كما أنّ له مشهداً تسبب في موجة غضب كبيرة، إذ أنه ظهر في إحدى المرات وهو يُجبر أهالي مدينة الغوطة الشرقيّة على تمجيد بشّار الأسد مقابل أن يمنحهم المياه، في الوقت الذي كان فيه نظام الأسد يطبق حصاراً خانقاً على الغوطة وريفها، أسفر فيما بعد على تهجير الأهالي إلى مناطق الشمال السوري.