تخطى إلى المحتوى

مواطن فلسطيني يآثر على نفسه ويهدم منزله لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض جرّاء الغارات الإسرائيلية على غزّة (فيديو)

يشهد قطّاع غزّة تصعيداً عسكرياً من قبل القوّات الإسرائيّلية، التي تستهدف منازل المدنيين والمُنشآت السكنيّة والعامّة بالطيران الحـ.ربي والتي يُسفر عن وقوع شهداء وجرحى، وفي غالب الأحيان ولشدّة القصف يكون هناك عالقين تحت الأنقاض.

مواطن فلسطيني يوافق على هدم منزله لإنقاذ عالقين

تداولت وسائل إعلاميّة حادثة جرت في قطّاع غزّة مع أحد المدنيين، حيث عرض أحد الفلسطينيين في القطّاع على السلطات أن يهدموا منزله من أجل مُساعدتهم في انتشال الضحايا والعالقين تحت الأنقاض، وذلك بعد غارةٍ جويّةٍ إسرائيليّة أسفرت عن دمار منبى في القطّاع.

وبحسب ما أوضحه الصحفي الفلسطيني “صيام المقيم” في منشورٍ على فيسبوك، فإنّ أحد الفلسطينيين وافق على هدم منزله بعد أن دمّرت غارةٌ جويّة منزل جيرانٍ له جنوبي قطّاع غزّة.

 وأشار الصحفي، أنّ هذه المُبادرة جاءت لكي تتمكّن فرق الإنقاذ والآليات من دخول منطقة القصف لتسريع انتشال الضحايا وإنقاذهم.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية التركي يشبه إدلب بقطاع غزة ويوجه رسالة للاتحاد الأوربي بشأن السوريين

قصف عنيف لإسرائيل على قطّاع غزّة

تشنُّ القوّات الإسرائيلية منذ أيام هجوماً عنيفاً على قطّاع غزّة، حيث شهدت منطقة “رفح” الواقعة جنوبي قطّاع غزّة يوم أمس الأحد غارةً جويّة استهدفت فيه مبنى يوجد بداخله عشرات المدنيين.

وأسفر القصف، عن استشهاد 8 مدنيين بينهم طفل، وثلاثة نساء، وبحسب وسائل إعلاميّة فإنّ عمليات إنقاذ المدنيين وانتشالهم من تحت الأنقاض استمرت منذ أمس حتّى صباح اليوم، وذلك بسبب الصعوبة البالغة في الحفر نتيجة الدمار الهائل الذي خلّفته الغارة الإسرائيلية.

هذا وبحسب إحصائيّة لوزارة الصحة في القطّاع، فإنّ الغارات الجويّة الإسرائيلية المُستمرة منذ عدّة أيام على القطّاع أسفرت عن استشهاد أكثر 32 مدني بينهم ستّة أطّفال، ووقوع أكثر 251 جريحاً.

هذا ودخل اتّفاق وقف إطلاق النار بين القوّات الإسرائيلية وحركة “الجهاد الإسلامي” حيّز التنفيذ يوم أمس الأحد، حيث بدأ في الساعة 11:30 مساءً، وذلك بعد تصعيد استمر من ثلاثة أياّم، إلا أنّ هناك أنباءً تُفيد عن وجود خروقاتٍ من قبل القوّات الإسرائيلية بعد الاتّفاق.