تخطى إلى المحتوى

مصادر تابعة لنظام الأسد توضّح حقيقة الأنباء المتداولة حول إجراء اتّصال هاتفي مُحتمل بين أردوغان وبشّار الاسد

أحدثت الأنباء التي تداولت يوم أمس الثلاثاء، عن احتمالية إجراء اتّصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشّار الأسد باقتراح من بوتين، ضجّةً واسعةً على مواقع التواصل ووكالات الأنباء.

نظام النظام يُعلّق على احتمالية وجود اتّصال بين أردوغان والأسد

بعد أن أعلن الكرملين يوم أمس، ألا يمكن إعطاء معلوماتٍ عن الأنباء التي تداولت، خرجت العديد من وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد لتعُلّق على الأخبار الأخيرة.

وبحسب ما نقلته قناة “الميادين” عن مصدر رفيع في نظام الأسد نفيها عن وجود أي تواصل بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشّار الأسد، مُشيرةً أن كلّ ما تم تداوله أخيراً “غير صحيح إطلاقا”، على حدّ قولها.

صحيفة تركيّة تُرجّح إجراء اتّصال بين تركيا ونظام الأسد

ذكرت إحدى الصحف التركيّة المُقربة من الحكومة، أنّ هناك احتمالاً لإجراء اتّصال هاتفي مُتبادل بين بشّار الأسد والرئيس التركي رجب طيّب أردوغان.

وجاء في تقريرٍ لصحفية “Türkiye”، في تقريرٍ لها يوم أمس، أنّ العديد من الدول الأفريقية والخليجيّة تُجري تحّركات دبلوماسيّة لإعادة العلاقات بين نظام الأسد وتركيا وذلك بعد قطيعةٍ دامت لأكثر من 11 عاماً.

من جهتها، قالت الحكومة التركيّة وفق وسائل إعلاميّة، إنّ هذه الخطوة (اتّصال هاتفي)، لا تزال مُبكّرة جدّاً، مُشيرةً في الوقت ذاته أنّه من الممكن إجراء اتّصال مُتبادل.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركيّة تتحدّث عن مدى احتمالية إجراء اتّصال هاتفي بين أردوغان وبشّار الأسد والكرملين يُعلّق على التطوّرات الأخيرة

أردوغان يؤكد وجود اتّصال بين الاستخبارات التركيّة وُمخابرات الأسد

يُذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكّد في وقتٍ سابقٍ، أنّ أجهزة الاستخبارات التركيّة تتواصل مع مُخابرات نظام الأسد حول العديد من الملّفات أهمها مُحاربة الإرهاب في سوريا.

كما أوضح، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح عليه خلال قمّة سوتشي الأخيرة إجراء اتّصال مع بشّار الأسد.

تأتي هذه التطوّرات السياسيّة والدبلوماسيّة في الوقت الذي تُهدّد فيه أنقرة بشن عمليّة عسكرية جديدة على مناطق سيطرة ميليشيا قسد شمال شرقي سوريا.