تخطى إلى المحتوى

مسؤول عسكري روسي يُحذّر من خطر يُهدد وجودهم في سوريا في ضوء التطّورات التي يشهدها الملف السوري مؤخّراً

تحدّث أحد المسؤولين الروس عن أحداث مهمّة من المُحتمل أن تشهدها سوريا خلال الفترة القادمة، ولا سيما على الصعيد العسكري بين إسرائيل والميليشيات الإيرانيّة.

رئيس الأركان الروسي:” هُناك خطراً لتحوّل سوريا إلى ساحة مواجهة مُرتقبة”

حذّر “إيغور كوستيوكوف” رئيس هيئة الأركان العامّة للقوات الروسيّة، من تحوّل سوريا إلى ساحة مواجهة مُباشرة بين كل من إسرائيل والميليشيات الإيرانيّة، وخاصةً بعد التصعيد العسكري الأخير الذي تنفّذه تل أبيب على مواقع عسكريّة إيرانيّة في سوريا.

جاءت تصريحات المسؤول الروسي خلال مؤتمر الأمن الدولي، أشار فيه أنّ هناك فرصةً كبيرةً لكي تكون سوريا في الفترة القادمة ساحة حـ.رب أو مواجهة مُباشرة بين تل أبيب وطهران.

وادّعى “إيغور”، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقف بشكلٍ مُباشر وراء عدم الاستقرار التي تشهده منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب الأنشطة المُدمّرة التي تقوم بها واشنطن، بحسب ما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسيّة.

سياسية إسرائيل تجاه سوريا في ظل التواجد الإيراني

تعتقد تل أبيب أنّ أي عملية سلام أو تعافي للأوضاع في سوريا لا يُمكن أن يحدث في ظل التواجد الإيراني على الأرض، وذلك وفق ما أكّده الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي “يعقوب ناجل”، الذي رجّح بدوره أن تتحول سوريا إلى ساحة حـ.رب لدولٍ أخرى معنيّة بشكلٍ أو بآخر بالشأن السوري.

إسرائيل تتخّذ تدابير لازمة لمواجهة التهديدات الإيرانيّة

وكما أفادت العديد من وسائل الإعلام العبريّة في وقتٍ سابق، فإنّ الجيش الإسرائيلي يعمل بشكلٍ كبيرٍ على تعزيز قدرات دفاعاته الجويّة وذلك لمواجهة أي تهديد للمُسيّرات الإيرانيّة.

اقرأ أيضاً: مسؤول إيراني سابق يُعرّي نظام الملالي ويكشف الحجّة التي استخدمتها إيران للتدخل في سوريا وقتـ.ل المدنيين فيها

تقارير استخباراتيّة تكشف خطّة إيرانيّة لمواجهة الضربات الإسرائيلية

وكانت صحيفة “هآرتس”، أكّدت أنّ تقارير استخباراتيّة إسرائيلية كشفت أنّ الميليشيات الإيرانيّة تعمل على إنشاء مجموعة من صواريخ أرض جو في عدّة دول عربية كسوريا والعراق ولبنان، وذلك بهدف تعطيل الضربات الجويّة التي تُنفّذها إسرائيل، إضافةً إلى إسقاط الطائرات الحربيّة الإسرائيلية.