تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث لأول مرة عن بشار الأسد شخصياً ويُعلّق على التطّورات السياسية بين بلاده والنظام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يتوجب الإقدام على خطوات متقدمة مع سوريا من أجل إفساد مخططات في المنطقة، مؤكدا التزام بلاده بوحدة الأراضي السورية.

أردوغان: هدفنا مُكافحة الإرهاب وليس الفوز على الأسد

وقال الرئيس أردوغان اليوم، إنّ الهدف الذي تطمح إليه أنقرة هو مُكافحة الإرهاب في سوريا، وليس الفوز على نظام الأسد، وذلك في إشارةٍ منه إلى مُحاربة ميليشيا قسد التي تنشط في مناطق مفرّقة في الشمال السوري.

الرئيس التركي يتحدّث عن خطوةٍ لإفساد مُخطط الإرهاب

جاء تصريحات الرئيس التركي لصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من الزيارة التي أجراها لأوكرانيا يوم أمس الخميس، أشار من خلالها، أنّ هناك العديد من الخطوات التي يجب اتّخاذها مع سوريا من أجل الوقوف في وجه المُخططات في المنطقة وإفسادها.

وأكّد أردوغان، في سياق تصريحاته، أنّ أنقرة مُلتزمة في وحدة الأراضي السوريّة، مُشيراً في الوقت ذاته أنّ تركيا لا تهدف إلى السيطرة على أراضي جديدة في سوريا، وذلك لأنه الشعب السوري هم أشقّاء الشعب التركي وهناك اهتماماً حقيقياً في الحفاظ على وحدة أراضيهم.

أردوغان يوضّح دور بلاده في سوريا

وأضاف، أنّ أنقرة كانت دائماً تسعى إلى تحقيق السلام في سوريا، كما أنّها جزءاً من الحل وحملت على عاتقها مسؤولية الأوضاع في سوريا.

وفي سياقٍ متصل، شدّد على أنّ الهدف الذي ترمي إليه أنقرة هو الحفاظ على السلام وتحقيق الحماية لتركيا والوقوف في وجه كافة التهديدات التي تصدر من المنظمات الإرهابيّة التي تنشط على الحدود.

اقرأ أيضاً: نائب أردوغان يتحدّث عن سياسة تركيّا تجاه نظام الأسد وتصريحات جديدة لوزير الخارجيّة التركي حول العلاقة بين المُعارضة والنظام

الرئيس التركي يُهاجم الولايات المتّحدة

وفي سياق تصريحاته، شنّ الرئيس التركي هجوماً لاذعاً على الولايات المتحدة الأمريكية وقوّات التحالف الدولي، معتبراً أنهم يغذّون الإرهاب في سوريا، ولا يزالون يمارسون ذات السياسة مع التنظيمات الإرهابيّة.