تخطى إلى المحتوى

حسن نصر الله يُطلق تهديداتٍ كاذبة ويدّعي أنّه سيضـ.رب إسرائيل في حال لم تتحقق مطالبه

ادّعى زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، أن قواته ستصعد عسكرياً ضد إسرائيل إذا لم يحصل لبنان على حقوقه في المنطقة المتنازع عليها بالبحر المتوسط.

ميليشيا حزب الله تهدد إسرائيل

جاء ذلك في خطاب له، زعم خلاله أن نتائج المحادثات حول إحياء الاتفاق النووي في فيينا لن يكون لها تأثير على محادثات الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، مؤكداً أنه في حال وقَع الاتفاق النووي أم لم يوقع سيحصل لبنان على مطالبه.

وأضاف “نصر الله”: ننتظر أن يحمل الوسيط الأمريكي إلى لبنان عاموس هوكشتاين الرد الإسرائيلي على المطالب اللبنانية حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مهدداً بالتصعيد عسكرياً في حال لم تتم الاستجابة.

هذا وقدم لبنان مقترحات إلى الوسيط الأمريكي نقلها بدوره إلى إسرائيل، وهي: “التمسك بحقل قانا وبكامل البلوكات النفطية، وعدم تقاسم الثروات أو الشراكة مع إسرائيل”.

وأكدت وسائل إعلامية لبنانية أن بيروت أكدت تمسكها بالخط 23 الحدودي وحقل قانا النفطي كاملاً ورفضها استخراج الغاز وعائداته مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً: ضـ.ربة موجــ.عة لميليشيا حزب الله في الانتخابات اللبنانية .. ومعمّم شيعي يُحرّف القرآن ويُشبه “نصر الله” بالنبي محمد (فيديو)

نزاع على ترسيم الحدود في البحر المتوسط

ولا تزال لبنان وإسرائيل تتنازع على منطقة بحرية غنية بالنفط وخاضا مفاوضات غير مباشرة لترسيم الحدود برعاية أمريكية، وعقد الطرفان خمس جولات من المحادثات في مقر الأمم المتحدة بمنطقة الناقورة جنوبي لبنان إلا أنها جمدت لاحقا بسبب بعض الخلافات الجوهرية.

ويتنازع لبنان وإسرائيل على منطقة بحرية تبلغ مساحتها 860 كيلومتراً مربعاً وهي غنية بالنفط والغاز.

وكانت قد رفعت إسرائيل تأهبها العسكري، في المنطقة البحرية المتنازع عليها مع لبنان والمنطقة المحيطة في الحر المتوسط، بعد تهديدات أطلقها زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، بضرب المصالح الإسرائيلية في حال لم يتم التوصل إلى توافق مع الحكومة اللبنانية حول المنطقة البحرية.