تخطى إلى المحتوى

شبّان سوريون يُطلقون تطبيقاً إلكترونيّاً يقدم العديد من الخدمات في مناطق الشمال السوري

قام عددٌ من الشبّان السوريين في مناطق الشمال السوري، بإطلاق تطبيق إلكتروني تحت اسم “سوق الشمال”، وذلك ما يصب في مصلحة المدنيين في المنطقة، إذ أنه يُسهل عليهم العديد من الأمور، وخاصةً بما يتعلّق بالعقارات والسيارات ومعاملات البيع والشراء لأي سلعة، ولا سيما أنّ المنطقة تحتوي على قُرابة الأربعة مليون نازح.

ما هدف من إطلاق التطبيق والتسهيلات التي يُقدّمها

وقال مدير الفريق : ” إنّ الهدف من إطلاق التطبيق، هو تسهيل العمليات التجارية في مناطق الشمال السوري، كما أنه يُقدّم أنّه يحتوي على العديد من التصنيفات، مثل العقارات والسيارات والألبسة وغيرها.

وأضاف، أنّ التطبيق، يُتيح للمدنيين في المنطقة التواصل مع صاحب المنتج بشكلٍ مُباشر، إضافةً إلى ذلك فإنّه يُسهل على المواطن شراء المنتج الذي يُريده بشكلٍ أسرع.

السبب الذي دفع الشبّان السوريين إلى إطلاق التطبيق

وأشار مدير الفريق، أنّ هناك العديد من الأسباب التي دفعتهم إلى إطلاق مثل هذا التطبيق، أهمها المُعاناة التي يجدها المدنيون في المنطقة في التسوق، وخاصةً أن الأسواق في الشمال السوري محدودة ومتفرقة في العديد من المناطق.

أهمية التطبيق والاستثمار في مناطق الشمال السوري

وشدّد مدير فريق تطبيق سوق الشمال، على أهمية الاستثمار في مناطق الشمال السوري، لأن ذلك سيعود بالفائدة على المدنيين في المنطقة، على الرغم من الظروف المعيشية التي يواجهونها بشكلٍ يومي، وخاصةً الذين يقطنون في المخيمات.

واعتبر، أنّ التطبيق من شأنه أن يدعم اقتصاد المنطقة، ويساهم في تخفيف الأزمات التي يعاني السكان منها هناك.

يُذكر أنّ التطبيق يُلاقي ترحيباً كبيراً من قبل المدنيين في الشمال السوري، نظراً لأنه يُقدّم لهم العديد من التسهيلات، حيث أنّه يوفّر عليهم العناء في التواصل مع صاحب المنتج، كما أنّه يتيح لهم استعراض العديد من المنتجات والتسوّق من الهاتف المحمول.

كما عمل فريق التطبيق على أن يكون البرنامج متوفراً لكافة أنواع الأجهزة فهو متاح الآن على غوغل بلاي وآبل ستور(قريباً) وكذلك بالإمكان زيارة موقع سوق الشمال الإلكتروني من هنا.