تخطى إلى المحتوى

انفـ.جار يودي بحياة ابنة “عقل بوتين المُدبّر” في ضواحي العاصمة موسكو ومصادر أمريكية تكشف أنها ليست المستهدفة (فيديو+صور)

منذ إعلان روسيا حـ.ربها على أوكرانيا، وخسائر بوتين في تزايدٍ مُستمر، إذ أنه تكبّد خسائر فادحة طالت عشرات الجنرالات والقادة العسكريين، إضافةً إلى شخصياتٍ مُقربةٍ منه.

تفجير يودي بحياة ابنة “عقل بوتين”

ذكرت وسائل إعلامٍ روسية، أنّ “داريا دوغين” المعروفة باسم “ابنة عقل بوتين”، البالغة من العمر 29 عاماً، لقيت حتفها إثر انفجار لسيارة دفع رباعي في منطقة موسكو.

ظروف غامضة حول التفجير

وبحسب وكالة “تاس” الروسيّة، فإنّ “داريا دوغين” ابنة الفيلسوف الروسي “ألكسندر دوغين”، قتـ.لت في ظروفٍ غامضة، ولم يتم التعرّف حتّى الآن عن سبب التفجير ومن يقف وراءه، مُشيرةً أنّ التفجير الذي طال سيارة “داريا” حديث قرب قرية “بولشي فيازيوما” في ضواحي العاصمة موسكو.

من هي “داريا” والعلاقة التي تربط أبيها مع بوتين

بحسب العديد من وسائل الإعلام، فإن “داريا” هي ابنة أحد أشهر العلماء السياسيين في روسيا، وهو “ألكسندر دوغين”، والذي يُعرف بصلته الوثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويُلّقب بـ “عقل بوتين”، وذلك بسبب تأثيره الكبير على الرئيس، كما أنّ ابنته التي قتلت في التفجير كانت ناشطة سياسيّة ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي كانت بقيادة والدها “ألكسندر”.

اقرأ أيضاً: رئيس الاستخبارات الأمريكية يكشف حالة بوتين الصحيّة بعد الأنباء عن إصابته بمــ.رض خـ.طير

ضربة مُخططٌ لها وترجيحات أنّ الهدف ليست “داريا”

نقل موقع The Daily Beast الأميركي، عن مُحقّقين، أنّ الانفجار الذي أودى بحياة “داريا” ربما يكون مُخططاً له، مُشيرين أنّ هناك احتمالاً كبيراً أن الهدف الرئيسي ليس “داريا” بل هو “ألكسندر دوغين”، والذي يُعتقد أنّه لعب دوراً كبيراً في إعلان روسيا حـ.ربها على أوكرانيا.

يُذكر أنّ العقوبات التي فرضتها العديد من الدول الأوروبية طالت “داريا”، وذلك لأنها عملت على نشر معلومات مُضلّلة عن الحـ.رب في أوكرانيا، كما أنّها كانت من بين أكثر الداعمين لشنّ العملية العسكرية المُستمرة منذ عدّة أشهر، إضافةً إلى ذلك فإنّها عملت مع عدد كبير من القادة العسكريين الروس في إقليم “دونباس”.

داريا دوغين
داريا دوغين
داريا دوغين