تخطى إلى المحتوى

بأوامر مباشرة من الرئيس بايدن .. عمليّة نوعيّة للقوات الأمريكية في سوريا ليلة أمس

استهدفت القوات الأمريكية بغارات جوية، صباح اليوم الأربعاء، عدة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية “الحرس الثوري الإيراني” يعتقد أنها الأكبر في محافظة دير الزور شمال شرقي سوريا.

تفاصيل الغارات الأمريكية في دير الزور

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في تويتر: قصفنا 9 مخابئ تُستخدم لتخزين الذخيرة والدعم اللوجستي للميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور.

 وقال المتحدث باسم القيادة المركزية، الكولونيل جو بوتشينو في بيان له، إن القوات الأمريكية نفذت غارات جوية استهدفت منشآت بنية تحتية في دير الزور تستخدمها الميليشيات الإيرانية، مشيراً أن الغارات نُفذت بتوجيه من الرئيس بايدن، وهدفها الدفاع عن القوات الامريكية وحمايتها من الهجمات الإيرانية.

المسؤول الأمريكي: العملية كانت ضروريّة لأمريكا

وأضاف المتحدث أن ضربات اليوم كانت ضرورية لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم، وأن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر وقوع إصابات.

وتابع بوتشينو: “أن الطائرات الامريكية استهدفت 9 مخابئ ذخيرة في دير الزور تابعة للميليشيات الإيرانية، وأن الهدف الأصلي كان تدمير 11 مخزن ذخيرة، لكن تم إلغاء الهجوم على مخزنين، بعدما لوحظ تحرُّك أشخاص قريباً من موقعهما، حرصاً على عدم سقوط مدنيين” على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: مصادر تكشف عن الخسائر التي تلقاها نظام الأسد في مدينة طرطوس بعد الاستهداف الإسرائيلي ليلة أمس (فيديو)

توجيهات بايدن للقوات الأمريكية في سوريا

وأعطى بايدن توجيهات لهذه الضربات وفقاً لسلطته بموجب المادة الثانية لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم من خلال تعطيل أو ردع الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية، مضيفاً أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع لكنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشعب الأمريكي والدفاع عنه.

وكان قد أعلن التحالف الدولي، في 15 آب/ أغسطس الجاري، التصدي لهجوم بطائرات مسيرة استهدفت قواته المتمركزة في قاعدة التنف الواقعة على الحدود السورية العراقية، وأن قوات عملية العزم الصلب بالتنسيق مع “جيش مغاوير الثورة” ردت على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار في محيط ثكنة التنف.

وأضاف التحالف أن قواته تمكنت من اعتراض إحدى هذه المركبات الجوية بدون طيار ومنع تأثيرها، كما تم تفجير مركبة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة، ولم تقع أي إصابات أو أضرار مذكورة.