تخطى إلى المحتوى

عمليّة أمنيّة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة تستهدف قيادياً عسكريّاً في سوريا بعملية خاصة

تشهد مناطق شرقي الفرات في الآونة الأخيرة العديد من التوّترات الأمنيّة والعسكريّة، ولا سيما التصعيد العسكري بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة وإيران، والتي أسفر عن استهداف مواقع للطرفين في سوريا.

ويتواجد في المنطقة، قوّات التحالف الدولي بقيادة أمريكا المعنيّة بمُحاربة تنظيم داعش، أو خلاياه المُنتشرة في عدّة مناطق.

عمليّة أمنيّة للتحالف في مدينة الحسكة بمُساندة الطيران

نفذ التحالف الدولي اليوم الثلاثاء، عمليّة أمنيّة نوعيّة في مدينة الحسكة، استهدف مدنيّاً يُشتبه به أنّه يمول تنظيم “داعش” المصنف على قائمة “الإرهاب” في العالم.

العمليّة بمُساندة الطيران ومشاركة ميليشيا قسد

وأفادت وسائل إعلاميّة، أنّ العمليّة التي نفّذتها وحدات قتالية في التحالف جاءت بمُساندة من الطائرات المروحيّة، ومُشاركة مجموعات من ميليشيا قسد التي تُعتبر من حُلفاء أمريكا في سوريا.

الشخص المُستهدف يعمل لصالح قسد ويموّل تنظيم “داعش”

وأوضحت الوسائل الإعلاميّة، أنّ العملية استهدفت مدنياً يُعتقد أنّه يمول تنظيم “داعش” على الرغم من أنّه يعمل لصالح ميليشيا قسد في المنطقة.

تفاصيل العمليّة النوعيّة في الحسكة

وبحسب المصادر، فإنّ قوّات التحالف سيّرت دوريّة عسكريةً مؤلفةً من أربع عربات، ثم داهمت منزل المدني (لم يتم ذكر اسمه)، الواقع في شارع القطّار بمدينة الحسكة، تزامن ذلك مع تحليق مُكثف للطائرات المروحيّة التي رافقت العمليّة حتّى انتهائها، والتي أسفر عن اعتقال المدني الذي يعمل في الصرافة والحوالات الماليّة.

ويُشتبه به أنّ يمول خلايا “داعش”، المتواجدة في المنطقة، حيث استغرقت العمليّة قُرابة الساعتين، كما أنّ المدني حاول مقاومة قوّات التحالف، نظراً لأنّه سُمع دوي انفجار قوي، تبيّن لاحقاً أنّها محاولة من المدني مُقاومة التحالف.

اقرأ أيضاً: القيادة العسكرية الأمريكية تكشف عن عملية تركية نوعية أنهت نائبة القائد العام لميليشيات لقسد (صور)

التحالف يستهدف قادة في تنظيم “داعش” في دير الزور

في سياقٍ متصل، تواصل قوّات التحالف الدولي بتنفيذ عملياتٍ نوعيّة ضدّ “داعش” في عدّة مناطق في سوريا، وخاصةً في مناطق شرقي الفرات.

حيث أنّها داهمت قبل أيام منزل لقيادي في التنظيم يُدعى “مساعد خلاوي العويرة” في قرية “الطكيحي” بريف دير الزور الشرقي، بعد أن نفّذت إنزالين جويّين على المنطقة المُستهدفة.

وأسفرت العمليّة عن مقتل القيادي “العويرة” بعد أن حاول مُقاومة قوّات التحالف، إضافةً لمحاولته الفرار بعد أن تم استهدافه بواسطة صاروخ من طائرة مُسيّرة.