تخطى إلى المحتوى

عبّاس النوري يُشبّه بشّار الأسد بـ “البصل” بطريقة غير مُباشرة ويدعو إلى “فعسه” لأنّه تسبّب ببكاء السوريين

يُعرف الممثل السوري الموالي لنظام الأسد “عبّاس النوري” بإثارته للجدل، بسبب مواقفه، وتصريحاته، وانتقاداته المُستمرّة للواقع في سوريا.

“النوري” يصف النظام بالبصل الذي تسبّب ببكاء السوريين

بطريقةٍ غير مباشرة، وصف “عبّاس النوري” نظام الأسد، بالبصل الذي تسبّب ببكاء السوريين على مدار السنوات الماضية.

جاء ذلك في منشورٍ له على صفحته الرسميّة على فيسبوك، وجّه خلالها العديد من الانتقادات والسخرية الغير مُباشرة للنظام، وما يحدث في سوريا من مآسي.

منشور بعنوان “كلام منفلت آخر” يسخر بشكل مبطّن من النظام

وكتب الممثل الموالي، منشوراً، تحدّث فيه عن موقفٍ حدث معه في مدينة دمشق، أثناء قيادته للسيارة وسط الزحام التي تشهدها عموم مناطق سيطرة نظام الأسد.

وجاء في مضمون المنشور، أنّ هناك سيّدة سوريّة تحدّثت معه وهي تحمل كيس بصل، قائلةً:” هاد بصل، بصل بهاي الظروف، وبصل بهاد البلد، وفي هاد الغلا، وهاي العيشة كلّها بصل”.

الواقع في سوريا أشبه بـ “تقشير البصل”

وتابعت السيّدة السوريّة حديثها وفقاً لـ “النوري” بقولها:” اللي عم نعيشوا بسوريا، متل البصلة أول شي بتكون بدون ريحة، منقشّرها بتبلش الريحة، وبتدمّع عيوننا، ومنبكي، ومنصير نشقّ بالمحارم”.

وأضافت:” البصل ما بيمشي حالو بالتقشير بدو فعس، هيك بيتّاكل أطيب ومنخلص من ريحتو بفرد مرّة”.

اقرأ أيضاً: الممثل “عباس النوري” ينتقد نظام الأسد من جديد ويعتبره متسلطاً على أعمال الدراما السورية ويتحكم بقرارها (فيديو)

“النوري” يستهدف بشّار الأسد بتساؤلاته

وفي سياق منشوره، طالب الممثل الموالي مُتابعيه بأن يفكّروا بالإجابة على حديث السيّدة، وما قصدها من “حديث البصل”، و”بدّو فعس”.

قائلاً:” مين قصدها بالبصل؟، التاريخ؟ أو الحكومة؟، أو……؟، في إشارةٍ منه إلى بشّار الأسد المسؤول الأوّل والمباشر عمّا يحدث في سوريا من مُعاناة وجوع وفقر.

واقع مُتردي وانتقادات مُتكّررة تطال النظام

يُعاني المدنيّون في مناطق سيطرة نظام الأسد من واقعٍ معيشي متردّي، بسبب غلاء الأسعار، وتدنّي الرواتب، وانتشار البطالة، إضافةً إلى انعدام شبه تام لأساسيّات الحياة، كالكهرباء، والغاز، وغيرها.

وعلى إثر ذلك، يوّجه العديد من الوجوه المعروفة في سوريا وخاصةً الفنّانين، انتقادات لاذعة للنظام، وأبرزهم “بشّار إسماعيل” وعباس النوري”، وغيرهم.