تخطى إلى المحتوى

الإعلامي جمال ريّان يُهاجم الثورة السوريّة ويتّهمها بالتعامل مع إسرائيل لإسقاط بشّار الأسد

على غرار ما فعل المُعلّق الرياضي الجزائري “حفيظ درّاجي” عندما اتّهم الشعب السوري بالخونة، وأنّهم كانوا سبباً مُباشراً في دمار سوريا.

خرج الصحفي الفلسطيني “جمال ريّان” يوم أمس السبت، ليتّهم السوريين أيضاً بعدّة اتّهاماتٍ، بعد أن دافع عنهم لسنوات في بدايات الثورة.

“ريّان” يدّعي أنّ الفصائل الثورية تتعامل مع إسرائيل

كتب الصحفي والمُذيع السابق في قناة “الجزيرة” على حسابه الرسمي في تويتر تغريدةً، اتّهم فيها الفصائل الثوريّة في سوريا بأنّها تتعامل وتتعاون مع إسرائيل من أجل إسقاط نظام بشّار الأسد، على حدّ قوله.

الصحفي الفلسطيني يدعو إلى إجراء مُصالحة بين المُعارضة والنظام

كما أنّه، دعا إلى إجراء مُصالحة بين المُعارضة السوريّة ونظام الأسد، مُعتبراً أنّ ذلك يمثل حلّاً لإنهاء الأزمة في سوريا، حسب تعبيره.

إضافةً إلى ذلك، فإنّه اعتبر أنّ الثورات العربيّة ومن بينها الثورة السوريّة لم تجلب السلام على الشعوب، بل أنّها كانت سبباً في دمار البلدان العربيّة، وأنّ سقوط الرؤساء له العديد من السلبيّات، كالتي حدث في العراق.

“ريّان” يعتبر أنّ سقوط سوريا يعني سقوط الأمّة العربيّة

كما ادّعى في تغريدةٍ أخرى له على تويتر، أنّ سقوط سوريا يعني سقوط الأمّة العربيّة والإسلاميّة، في إشارةٍ منها إلى سقوط بشّار الأسد، حيث تمنّى عدم سقوطه، ووجّه دعواتٍ لعدم حدوث ذلك.

اقرأ أيضاً: المُعلق حفيظ الدرّاجي يُهدّد الناشطة السورية ميسون بيرقدار بعد أنّ كشفت موقفه الداعم لنظام الأسد (صورة)

جدل كبير بين صحفيين بشأن الملف السوري

يُذكر أنّ الإعلامي والمُعلّق الرياضي الجزائري “حفيظ درّاجي” كان قد اتّهم قبل عدّة أيام الشعب السوري بالخونة، وأنّهم باعوا شرفهم مُقابل إسقاط بشّار الأسد، وذلك في ردّه على تغريدة الإعلامي السوري المُعارض “فيصل القاسم” الذي انتقد فيها سياسة الجزائر تجاه بعض الدول العربيّة.

كما أنّ “الدرّاجي” اعترف بشكلٍ صريح بدعمه لنظام الأسد، ولبشّار شخصياً، وذلك بعد أن أوقعته الناشطة السوريّة “ميسون بيرقدار” بفخِ استطاعت من خلاله أنّ تكشف موقفه السياسي من النظام.

وجاء حديث “ريّان” الذي ينحدر من مدينة “طولكرم” في فلسطين بعد أيام قليلة من تغريداتٍ “الدرّاجي” التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.