تخطى إلى المحتوى

وسائل إعلام غربيّة تتحدّث عن محاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتين وغموض حاول الحادثة

في الوقت الذي تتراجع فيه القوّات الروسيّة من بعض المناطق الأوكرانيّة، وتتكبّد خسائر فادحة في معاركها مع الجيش الأوكراني، وخاصةً في الأسابيع القليلة الماضية، أفادت وسائل إعلام غربيّة أنّ العاصمة الروسيّة موسكو شهدت يوم أمس الأربعاء توتّراً أمنياً كبيراً.

محاولة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أفادت العديد من وكالات الأنباء، والصحف الغربيّة منها صحيفة “ديلي ستار” البريطانيّة يوم أمس الأربعاء، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرَّض لمحاولة اغتيال باءت بالفشل.

الجهة المسؤولة عن محاولة الاغتيال

وأشارت الصحيفة، أنَّ مجموعةً مُسلّحةً مجهولة الهويّة نفّذت الهجوم على سيّارة بوتين الرئاسيّة، إلا أنّ الأخير نجا منها، مُشيرةً أنّ هناك درّاجة ناريّة انفجرت بالقرب من موكبه الرئاسي.

خمس محاولات اغتيال سابقة تعرّض لها بوتين

وبحسب تقارير صحفيّة، فإنّ هذه المحاولة التي حدثت أمس، تُعدُّ الخامسة، وهذا ما تسبّب بقلق كبير لدى بوتين الذي أحاط نفسه بحماية كبيرةٍ، من ضمنها نخبة من أفضل القنّاصين.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكّد رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، “كيريلو بودانوف”، أنّ بوتين نجا من محاولة اغتيال في الأيّام الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا.

صحف تركيّة تُعلق على محاولة الاغتيال

من جهتها، رجّحت صحف تركيّة، أنّ محاولة الاغتيال التي تعرَّض لها بوتين قبل فترة قصيرة من قمّة “شنغهاي”، وهذا يعني أنّ القمّة ستحمل أهميّة كبيرةً وخطوات هامّة، ولهذا تم التخطيط لقتل بوتين.

اقرأ أيضاً: 18 مسؤول في روسي يوجهون رسالة إلى بوتين ويطالبونه بالاستقالة الفورية من منصبه

حـ.رب بوتين على أوكرانيا وفشله الذريع فيها

شنّ الجيش الروسي منذ أشهر حرـ.رباً عسكريّةً على أوكرانيا بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سعياً منه بتحقيق العديد من الأهداف.

وتذّرع بوتين بحـ.ربه، أنّه يُريد أن يقضي على النازيّة، والسيطرة على العاصمة الأوكرانيّة كييف، وتجريد أوكرانيا من السلاح، وألا تُصبح الأراضي الأوكرانيّة أرضيّةً للدول الغربيّة لتهديد روسيا.

وخلال الحـ.رب تكبّد بوتين، خسائر فادحة، حيث قتل ما لا يزيد عن 30 ألف جندي روسي، إضافةً لمئات الدبّابات والطائرات.

كما أنّ نخبة الضبّاط والجنرالات الروس قتلوا خلال الحـ.رب، وآخرون تم أسرهم، ما يُشير إلى تهالك القوّات الروسيّة التي وجدت مقاومة أوكرانيّة عنيفة.