تخطى إلى المحتوى

تسجيلات مُسرّبة تكشف عن فضحية جديدة بين لونا الشبل ومسؤول لدى النظام (فيديو+صور)

تداولت صفحات محليّة موالية لنظام الأسد قضيّة فساد جديدة تتعلّق بأحد أكثر الشخصيّات المُقرّبة من بشّار الأسد، ولاعب كرة القدم السوري السابق “ماهر السيّد”.

قضيّة فساد مُتعلّقة بين “لونا الشبل” و”ماهر السيّد”

وبحسب تسجيلات مُسربة وُمحادثات على واتساب، فإنّ “السيّد” متورّط بملف فساد مع سيّدة سوريّة تتمتّع بنفوذ واسع وسلطة كبيرة في النظام، ويُرجّح أن تكون مُستشارة بشّار الأسد “لونا الشبل”.

20 ألف دولار مقابل انتخاب السيّد رئيساً لاتّحاد كرّة القدم بسوريا

وبحسب التسجيلات والمُحادثات المُسرّبة، فإنّ “ماهر السيّد” الذي يشغل حالياً منصب رئيس نادي الوحدة الرياضي التابع لنظام الأسد، عرض على سيّدة مبلغ مالي قدره 20 ألف دولار، مقابل أن يتمكّن من تسلّم منصب رئيس اتّحاد كرة القدم في سوريا.

ووفق ما جاء في التسجيلات، فإنّ السيدة طلبت من السيّد أن يزور مكتبها لكي يُسدد نصف المبلغ حالياً، والنصف الآخر بعد أن يفوز بانتخابات رئاسة كرة القدم.

الشبل تطلب من السيد أن يقدم رشوة للحصول على أصواتهم

ومن خلال التسجيلات، فإنّ السيدة التي يُرجح أنّها “الشبل”، طلبت من السيد أن يقوم بتقديم رشاوي إلى المسؤولين عن أندية كرة القدم في المُحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام من أجب أن يضمن بعد ذلك أصواتهم، مُشيرةً أنّ الرئيس الحالي “فادي الدبّاس” هو الآخر يقوم بشراء الأصوات.

السيّد يعترف بأنّه صرف أكثر من 150 ألف دولار لكي يبقى في منصبه الحالي

في سياقٍ متصل، اعترف “ماهر السيد”، أنّ الأموال التي حصل عليها النادي من بيع اللاعب الموالي “عمر خريبين”، والتي بلغت قُرابة الـ 150 ألف دولار، أهدرها مقابل أن يبقى رئيساً للنادي (الوحدة).

اقرأ أيضاً: فضائح بالجملة برسائل مصورة لكبار الضباط والمسؤولين في نظام الأسد زواج سري ورشاوي واختلاس (صور)

نظام الأسد أفسد كلّ مجالات الحياة في سوريا

يبسط نظام الأسد سلطته على جميع مجالات الحياة في سوريا، حتّى على الرياضة بشكلٍ عام، حيث أنّ مختلف أنواع الرياضات أصبحت حكراً على نظام الأسد، والعائلة الحاكمة، والشخصيات المُقرّبة من النظام.

غير ذلك، فإنّ المسؤولين في الرياضة، متّهمون في العديد من قضايا الفساد، وخاصةً في كرة القدم، كونها تضم أنديّة تتبع بشكلٍ مُباشرٍ إلى عائلة الأسد.

رقم ماهر السيّد
محادثة ماهر السيد مع السيدّة التي يُرجح أنها لونا الشبل