تخطى إلى المحتوى

مذلولين ومهانين القوات الأوكرانية تأسر جنوداً روس وتسجيلات تكشف حالتهم الحقيقية (فيديو)

تمكنت القوات الأوكرانية من أسر عدداً من الجنود الروس على إحدى جبهات القتال المحتدمة بين الجيشين الأوكراني والروسي شرقي البلاد.

وجرت عملية الأسر للقوات الروسية أثناء تنفيذ قو عسكرية تتبع للحرس الوطني الأوكراني عملية تسلل في خضم الهجوم المضاد الذي تنفذه القوات الأوكرانية في محيط مدينة إيزيوم الاستراتيجية شرقي البلاد.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصرة نشرتها شبكة ТРУХА الأوكرانية المتخصصة بتغطية أخبار المعارك في البلاد، وأظهر التسجيل المتداول لحظات قيل إنها لمجموعة من الحرس الوطني الأوكراني.

نفذت عملية تسلل على إحدى نقاط تمركز القوات الروسية في المنطقة التي تشهد معارك عنيفة منذ أسابيع عقب الهجوم المضاد الذي تشنه قوات حكومة كييف في الشرق الأوكراني.

وفي تفاصيل العملية، أوضحت الشبكة، أن القوة الأوكرانية استطاعت محاصرة مجموعة من قوات الاحتلال الروسي ما دفعهم إلى الاستسلام وترك أسلحتهم، حيث جرى أسر 15 عنصراً من القوات الروسية بينهم ضابطان برتبة رائد، بعد تمكن القوة الأوكرانية من الاقتراب من نقطة تمركز القوات المعادية ما أجبرهم على الاستسلام.

وبحسب الشبكة، فأن التسجيل المتداول أظهر الجنود الروس المأسورين في حالة صعبة للغاية داخل إحدى الغابات القريبة من خطوط التماس، حيث ثبتوا لأنفسهم نقطة فيها بواسطة خيم من البلاستيك.

ويشن الجيش الأوكراني منذ أسابيع هجوماً مضاداً ضد تمركز وسيطرة الجيش الروسي في شرقي البلاد وجنوبها، حيث تمكن من السيطرة على مساحات واسعة كانت القوات الروسية قد استولت عليها بداية تدخلها العسكري في البلاد من ذالـ 24 من شباط الماضي.

يشار إلى أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، قد وثقت مقتل أكثر من 58 ألفاً من القوات الروسية الغازية منذ شباط الماضي، إضافة لخسارتها ما يفوق الـ 7 آلاف دبابة ومركبة قتالية و224 طائرة مروحية و262 طائرة حربية.