تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة توجه رسالة هامة للمعارضة السورية حول مستقبل الشعب السوري وتوجهات إدارة بايدن

جددت الولايات المتحدة موقفها الداعم للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية وفقاً للقرار “2254” الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

ويأتي التأكيد الأمريكي خلال لقاء عقدته نائبة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف مع وفد من المعارضة السورية في العاصمة واشنطن، كما وحضر اللقاء كل من المبعوث الأمريكي إلى سوريا، إيثان غولدريتش، ومدير دائرة العراق وسوريا في مجلس الأمن القومي، إيميلي باربز، إضافةً لوفد من وزارة الدفاع.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة المستجدات على الساحة السورية بشقيها الميداني والسياسي، لتؤكد “ليف” لوفد الائتلاف الوطني برئاسة سالم المسلط، تمسك بلادها القوي بالتوصل إلى حل سياسي وفقاً للقرارات الأممية.

من جانبه، قال الائتلاف في بيان عقب اللقاء، إن الجانب الأمريكي أكد من جديد دعمه لقضية الشعب السوري والدفع باتجاه التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة عبر حل تقوده الأمم المتحدة، إضافةً إلى استمرار الجهود الأمريكية للضغط على نظام الأسد وروسيا.

وأوضح البيان، “أن الولايات المتحدة تتمسك بموقفها تجاه الملف السوري، وأنها تعمل على تشكيل إدارة دولية حقيقية لتطبيق القرار المتعلق بإنهاء الحرب”.

ولفت البيان إلى أن، الإدارة الأمريكية تلي أهمية لوجود الائتلاف الوطني في نيويورك وواشنطن بشكل دائم، من أجل مواصلة اللقاءات التشاركية بين الجانبين.

وأكد البيان، أن الائتلاف يرغب بعودة الولايات المتحدة إلى الملف السوري بقوة من أجل الضغط على الأسد وروسيا لتطبيق القرارات الدولية الخاصة، مشيراً، أن العملية السياسية تمر بمرحلة استعصاء نتيجةً للتعنت المستمر من قبل النظام.

فيما تطرق سالم المسلط، إلى وجود مبادرة دولية تقوده الولايات المتحدة لتطبيق القرارات الدولية الخاصة، كما وأشار إلى أن عودة اللاجئين إلى بلادهم يجب أن تكون مرهونة بعملية الانتقال السياسي.

وأوضح البيان، أن روسيا لا تزال تمارس سياسة المماطلة والخداع فيما يخص الملف السوري، وأنها لا تزال تمارس الإرهاب بحق السوريين منذ تدخلها في أواخر العام 2015.