تخطى إلى المحتوى

السر بعد نشر مقربون من ماهر الأسد لصور جديدة له بعد انقطاع ثماني سنوات بالكامل عن أي ظهور (صور)

ماهر الأسد 2022

يُعتبر “ماهر الأسد” شقيق بشّار، من أكثر الشخصيات المُثيرة للجدل في سوريا، حيث أنّه نادر الظهور، كما أنّه أبرز ضابط لدى النظام، حيث يقود الفرقة الرابعة، المُقرّبة من روسيا، والميلشييات المُساندة لنظام الأسد.

ظهور جديد لماهر الأسد دون معرفة مكان الصور

تداولت صفحات محليّة موالية لنظام الأسد، يوم أمس الإثنين، صوراً جديدةً يظهر فيها “ماهر الأسد”، وهو في إحدى المُناسبات العسكريّة الخاصة بالنظام.

وبحسب الصور المتداولة والموثّقة بالتاريخ واليوم، فإنّ “ماهر الأسد” كان برفقة عددٍ من ضبّاط النظام وعناصره، إلا أنّ الصفحات التي نشرت الصور لم تذكر مكان التقاطه، أو السبب في نشرها، وهذا مؤشر على أنّ “ماهر الأسد”، شخصيّة عسكريّة إجراميّة ذو نوعٍ خاص.

دمويّة “ماهر الأسد” وأبرز جـ.رائمه في سوريا

يُعرف عن “ماهر الأسد” أنّه من بين أكثر الأشخاص العسكريين في سوريا دمويّةً وإجراماً، وهذا ما يتناسب مع ندرة ظهوره، حيث كان له دوراً رئيسياً ومباشراً في قمع انتفاضات القامشلي التي حديث في عام 2004.

ولعب “ماهر الأسد” دوراً كبيراً أيضاً في التخطيط والتنفيذ لمجزرة سجن صيدنايا المعروفة لدى السوريين.

أعمال ماهر الأسد الحاليّة في الفرقة الرابعة

إضافةً إلى ذلك، فإنّه يقود حالياً “الفرقة الرابعة” التي تُعد من أبرز الفرق العسكريّة التي ارتكبت جرائم ضدّ السوريين، كما أنّ قسمٌ منها مُكلّف بحماية بشّار الأسد والقصر الجمهوري.

وتعمل فرقة ماهر الأسد حالياً على تهريب المخدّرات إلى خارج الأراضي السوريّة، وخاصةً من الحدود مع لبنان والأردن، بالتعاون مع ميليشيا “حزب الله اللبناني”.

اقرأ أيضاً: مصادر موالية تكشف عن طريقة ومكان جديد لماهر الأسد لتعــ.ذيب المُعتقلين وسرقة أملاك المدنيين (فيديو)

دور الفرقة في الثورة السوريّة منذ 2011

منذ ان بدأت الثورة السوريّة ضدّ نظام الأسد في عام 2011، لم يترك النظام أي وسيلة ممكنة إلا واستخدمها في سبيل إفشال الثورة، ومنها الفرقة الرابعة التي تُعدّ أقوى الفرق العسكريّة التي يمتلكها النظام.

حيث شاركت في قمع المُظاهرات في البداية، لتتحول فيما بعد إلى قمعها بالسلاح، حتّى وصل الأمر إلى المعارك والتي كان لفرقة ماهر الأسد دوراً كبيراً فيها كونها مدعومة من روسيا.

ماهر الأسد 2022
ظهور جديد للواء ماهر الأسد
اللواء ماهر الأسد