تخطى إلى المحتوى

سائق حافلة تركي يُنقذ شاباً سوريّاً في اللحظات الأخيرة بعد أنّ تعرض لأزمة قلبيّة في إحدى المدن التركيّة (فيديو+صور)

على الرغم من أنّ هناك بعض المواطنين الأتراك الذين يدعون إلى ترحيل السوريين لبلادهم، إلا أنّ هناك فئةٌ أخرى من الشعب التركي يدعمون السوريين ويدافعون عنهم، ويعتبرونهم إخوةٌ وبينهم روابط اجتماعيّة وتاريخيّة، إضافةً إلى أنّهم يؤيدون الثورة السوريّة.

مواطن تركي ينقذ طالب سوري بعد تعرَّضه لأزمة قلبيّة

أفادت مواقع إعلاميّة تركيّة، أنّ أحد المواطنين الأتراك الذين يعمل سائق حافة تمكّن من إنقاذ حياة طالبٍ سوري في منطقة “إنغول” القريبة من مدينة “بورصة”.

وبحسب موقع   “bursa da bugun“، فإنّ الشاب السوري “ياسر حمص”، البالغ من العمر 15 عاماً، تعرَّض لأزمة قلبيّة وهو في طريقه إلى المدرسة، وهذا ما دفع المواطن التركي إلى تدارك الموقف وإنقاذ الطالب السوري.

وبحسب الموقع التركي، فإنّ السائق المدعو “صلاح الدين بلا”، توّجه بالطالب السوري فوراً إلى إحدى المُستشفيات القريبة من المنطقة لتلّقي العلاج الأولّي.

تفاصيل أوفى عن عمليّة إنقاذ الشاب السوري

وبحسب الموقع، فإنّ عملية الإنقاذ حدثت يوم الثلاثاء الماضي، عندما توّجه “ياسر” إلى مدرسته وهو يركب في الحافلة، حيث أخبر الرّكاب معه بعد دقائق من ركوبه، أنّ هناك ألماً كبيراً في صدره. ثمّ أنزله السائق التركي، بعد أن أفرغ الحافلة من الرّكاب وتوّجه به مُباشرةً إلى المُستشفى، وطلب من الشرطة التركيّة أن تُساعده وتفتح له الطريق لإنقاذ الشاب بأقصى سرعة ممكنة.

اقرأ أيضاً: صحفي تركي يُعلّق على حادثة الشاب السوري “أحمد كنجو” ويكشف حقيقة لقاءات الشوارع مع السوريين والأتراك (فيديو)

الفريق الطبي في المشفى: أنقذنا الشاب السوري في الوقت المناسب

في سياقٍ متصل، أعلن الفريق الطبي في مُستشفى “إنغول”، أنّهم تمكّنوا من إنقاذ الشاب السوري في الوقت المناسب، لأنّ حالته الصحيّة كانت مُتراجعة جدّاً، نظراً لأنه كان يُعاني من انخفاض كبير بدرجات الحرارة، وتراجع في دقّات القلب.

هذا ولم يكن الفعل الإنساني الذي قام به المواطن التركي تجاه الشاب السوري هو الأول، بل سبقه العديد من المواقف التي دّلت على أنّ هناك قسماً كبيراً من الأتراك يحبّون السوريين، ويحمونهم، ويُدافعون عن حقوقهم في وجه الحملات العنصرية.

صورة للشاب السوري وهو يتألم ويضع يده على صدره
ركّاب الحافلة في حالة خوف بسبب وضع الشاب السوري الصحي.