تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً يؤسّس شركة في ألمانيا لمُساعدة اللاجئين

تستمر نجاحات السوريين في بلاد اللجوء في مختلف المجالات، سواءً الدراسيّة، أو العمليّة، حيث استطاعوا من خلال ذلك، أن ينالوا إعجاب الدول التي يُقيمون فيها، على الرغم من كل الظروف الصعبة التي واجهتهم.

شاب سوري يؤسس شركة في ألمانيا

أشادت وسائل إعلاميّة ألمانيّة، بأحد الشباب السوريين المُقيمين في ألمانيا، بعد أن تمكن من تأسيس شركة تُقدّم خدمات تنظيف في مدينة “هوكيسفاغن” التي تتبع إدارياً لمُقاطعة “كولن”، مُشيرةً أنّ الشاب يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

الهدف الذي يسعى إليه الشاب السوري من خلال شركته

ونقل الإعلام الألماني عن الشاب المدعو “عدنان صالح”، والذي يدرس في الثانويّة، قوله، إنّه يهدف من خلال تأسيس الشركة إلى توظيف لاجئين ومُساعدهم في العمل.

الصحيفة الألمانيّة: الشاب السوري مثال رائع للمبادرة

وقالت صحيفة (Rheinische Post) الألمانية، إنّ الشاب السوري الذي ينحدر من مدينة حمص، مُقيمٌ في ألمانيا منذ سبعة أعوام، وهو مثال رائع للمبادرة، حيث تمكّن في هذه السنوات من تعلّم اللغة بطلاقة.

وأشارت، أنّ لديه العديد من الأفكار لتأسيس مشروع تجاري، لكنه يحتاج إلى تمويل ومُساعدة، إلا أنّ مشروع شركته ناجح وفعّال.

الشاب السوري: أريد أن أقدّم شئياً جيداً للاجئين

وأوضح الشاب “عدنان”، أنّه يُريد أن يُقدّم مُساعدة للاجئين، وأن يسمح لهم بالعمل لمدّة ستّة أشهر والحصول على الإقامة، مُشيراً أنّ هناك صديقين يستطيعان أن يبدأن بالعمل، وآخرون سيُضفيهم على ملّفه في الشركة.

كيف استطاع أن يُنسّق بين دراسته وعمله الجديد

يقول “صالح”، أنّ هناك وقتاً كثيراً يقضيه دون أن يُنجز فيه عملاً مُفيداً، لذا أردا أن يستغل ذلك الوقت في مُساعدة اللاجئين، إلا أنّ يضع حياته الدراسيّة على أولويات أهدافه، ويطمح أن يُصبح مهندساً مدنيّاً.

مُشيراً أنّه سيُحاول أن يستغل عطلة الخريف من أجل أن يكسب زبائن وعمّال أكثر، حتّى تتوسّع الشركة ويُصبح لها صيتٌ في المدينة.

اقرأ أيضاً: طفل سوري يلقى إشادةً كبيرةً من الأتراك بعد أن غامر بحياته في سبيل إنقاذ قطّة في ولاية مرسين (فيديو+صور)

الصحيفة الألمانيّة تنشر إعلاناً عن شركة الشاب السوري

وقامت الصحيفة الألمانيّة المذكورة في خطوةٍ جيدّةٍ تهدف إلى مُساعدة الشاب، حيث نشرت إعلاناً عن الشركة، وعن مجال عمالها، كما أنّها وضعت في الإعلان بريداً إلكترونياً idc.reinigung@gmail.com“. ورقم هاتف 0163/4847298 لمن يهمّه الأمر ويُريد أن يحصل على خدمات الشركة.