تخطى إلى المحتوى

طفل سوري يلقى إشادةً كبيرةً من الأتراك بعد أن غامر بحياته في سبيل إنقاذ قطّة في ولاية مرسين (فيديو+صور)

أشاد مواطنون أتراك في مدينة مرسين التركيّة المُطلّة على البحر المتوسط، بطفل سوري أقدم على فعلٍ إنساني، بعد أن غامر بحياته في سبيل إنقاذ قطّة عاقلة في أنبوب مياه بارتفاع أكثر من عشرة أمتار.

غامر بحياته لإنقاذ قطّة من الموت

وبحسب وسائل إعلام تركيّة، فإنّ الطفل السوري البالغ من العمر 12 عاماً فقط، والمدعو “أحمد”، لم يأبه بحياته، حيث أنّه غامر بها في سبيل أن ينتشل قطّة عاقلةً في أنبوب مياه على ارتفاع عشرة أمتار.

وقالت وكالة “إخلاص” التركيّة، إنّ “أحمد” تسلّق الأنبوب المُرتفع، وتمكّن من إنقاذ القطّة بعد أن حملها على ظهره حتّى وصل إلى الأرض.

زحف 35 متراً والقطة على ظهره حتّى وصل بها إلى برّ الأمان

وبحسب الصور والفيديو الذي نشرته الوكالة التركيّة، فإنّ الطفل السوري “أحمد”، زحف أكثر من 35 متراً وهو يحمل القطّة على ظهره، وعندما وصل بها إلى سوى المجرى المائي قفزت من على ظهره، بعد أن أدركت أنّها أصحبت في مأمن.

وعلى إثر ذلك، انهال المواطنون الأتراك بالإشادة على أحمد، وعلى عمله الإنساني، كونه عرَّض حياته للخطر مقابل أن يُنقذ تلك القطة.

مواقف إنسانيّة عديدة جسّدها سوريون في تركيا

يُعرف أنّ هناك العشرات من اللاجئين السوريين الذين تركوا بصمة كبيرةً في تركيا، نظراً للأعمال الإنسانيّة التي قاموا بها، سواءً في مساعدة المواطنين الأتراك، وإعانة الكبار منهم، أو حتّى إنقاذ أرواحهم، ومُساعدة الشرطة التركيّة في أمورٍ عدّة.

اقرأ أيضاً: شاب ديري أصيل يعثرعلى طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصّة فُقدت في غابات اليونان أثناء هجرتها مع أختها (فيديو)

شاب سوري يُنقذ طفل تركي من موت مُحتّم

في سياقٍ متصل، وفي إحدى المواقف التي قام بها السوريّون، ذكرت مواقع إعلاميّة تركيّة في وقتٍ سابقٍ، أنّ أحد اللاجئين السوريين (عبد السلام)، تمكّن من إنقاذ طفل تركي من موتٍ محتّم، بعد أن سقط من حافة صخريّة للساحل في ولاية إزمير التركيّة.

هذا وعلى الرغم من كل الاعتداءات التي يتعرَّض لها السوريّون من قبل بعض العنصريين الأتراك، إلا أنّهم أثبتوا أنّ كل الادعاءات التي أطلقت ضدّهم لا أساس لها من الصحّة، وأنّهم يهدفون فقط للعيش والعمل في تركيا دون احتكار، أو سلب حقوق الشعب التركي.

صورة توضّح عملية إنقاذ الطفل السوري للقطة.
طفل سوري ينقذ قطة في مدينة مرسين