تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يتصدّر قائمةً أفضل شخصيّة مؤّثرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (صور)

يؤّكد اللاجئون السوريّون في كلّ مرةٍ أنّهم قادرون على تحقيق العديد من الإنجازات الباهرة في دول اللجوء، وأنّ نظام الأسد كان يُحاصر السوريين وأفكارهم، ولا يُتيح لهم مجالاً لإثبات وجودهم.

شاب سوري يدخلُ قائمة أفضل شخصيّات في الشرق الأوسط

نشرت مجلّة “فوربس الشرق الأوسط” الأمريكيّة، قائمةً تُسمّى “30 تحت 30″، لأفضل 35 شخصيّة لها تأثير كبير في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا.

وبحسب المجلّة، فإنّ الشاب السوري المدعو “حسن الحراكي”، تمكّن من تصدّر القائمة، وذلك بعد أن ساهم بشكلٍ كبيرٍ في تأسيس منصة “بيفول” عام 2017، التي تعرّف المتطوعين بفرص التطوّع المتاحة، مُشيرةً أنّ الشخصيات المؤثرة هي ما دون سنّ الثلاثين عاماً.

من هو الشاب السوري “حسن الحراكي”

ينحدر “الحراكي” من مدينة درعا السوريّة، ويُقيم حالياً في دولة قطر، ويُعدُّ شريكاً ومؤسّساً لشركة “بيفول”، التي أنشأها في عام 2017.

أبرز الدول التي دخلت في القائمة لأفضل شخصيّة

تضمّنت القائمة قُرابة الـ 13 جنسيّة منها 8 جنسيّات متواجدة في دول الشرق الأوسط، وكان النصيب الأكبر لمصر بـ 12 شخصاً، ثم لبنان 6 أشخاص، وثلاثة آخرين لكل من سلطنة عمان والمملكة العربيّة السعوديّة.

تفاصيل حول الـ 30 تحت 30

تشمل القائمة المُسمّاة “30 تحت 30” العديد من الفئات منها العلوم، والتمويل، والتأثير الاجتماعي، والرياضة، والإبداع، كما أنّها تضمّنت هذا العام مجموعةً من الشخصيات المُبتكرين والرياضيين، وكان من بينهم الشاب السوري “الحراكي”، واليوتيوبر الكويتي المعروف “أبو فلّة”، وشخصيات أخرى من مختلف الدول.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً يؤسّس شركة في ألمانيا لمُساعدة اللاجئين

نجاحات السوريين في دول اللجوء

تمكّن عشرات اللاجئين السوريين منذ بدء الهجرة إلى أوروبا أو تركيا، من ترك بصمةٍ كبيرةٍ، حيث استطاعوا أن يُحققوا العديد من النجاحات والإنجازات في مختلف المجالات، وخاصةً في الدراسة، والرياضة، والفنّ.

وعلى إثر ذلك، وبناءً على تلك النجاحات، تمكّنوا أيضاً من نيل اعجاب المجتمع الذي يعيشون فيها.

وأثبتت نجاحات السوريين المُستمرّة، فشل نظام الأسد الذريع في تطوير واحتواء المُبدعين السوريين، بل كان سبباً رئيسياً في تهجيرهم، أو حتّى اعتقالهم وقتلهم.

الشاب السوري “حسن الحراكي” يتصدر قائمة أفضل شخصية مؤثرة.