تخطى إلى المحتوى

بعد فوزه بجائزة عالمية الفنان جهاد عبدو يوجه رسالة للسوريين (فيديو + صور)

استطاع الممثل السوري العالمي “جهاد عبدو” المُعارض لنظام الأسد، أن يُثبت نفسه كأحد أبرز الشخصيّات الفنيّة في العالم، حتى أطلق عليه اسم Jay Abdo، بحسب التسميّة الفنيّة في هوليود.

“عبدو” يفوز بجائزة إنسانيّة (دايتون للسلام)

حاز الفنّان السوري “جهاد عبدو” على جائزة “ريتشارد سي هولبروك” للخدمات الإنسانيّة وهي إحدى جوائز “دايتون للسلام”، والمُقدّمة من مؤسسة Film Aid، في مدينة نيويورك الأمريكيّة.

الممثل السوري يدعو إلى دعم اللاجئين حول العالم وخاصةً السوريين

وخلال تسلّمه الجائزة، طالب الفنّان السوري المُعارض، المجتمع الدولي أن يُقدّم المزيد من الدعم إلى اللاجئين حول العالم، وخاصةً اللاجئين السوريين، مُشدّداً على ضرورة حمايتهم من الانتهاكات التي يتعرضّون لها.

“عبدو” يُطالب بكشف مصير المغّيبين في سجون النظام

كما طالب “جهاد عبدو” المجتمع الدولي، ومجلس الأمم المتّحدة، أن تبذل مزيداً من الجهود للكشف عن مصير آلاف السوريين المُغّيبين قسراً والذي يقبعون في سجون نظام الأسد منذ سنوات.

جهاد عبدو: أهدي جائزتي لمن ضحّى بحياته لأجل نضاله الأخلاقي

وأهدى الممثل السوري جائزته التي فاز بها إلى صديقه “زكي كوريللو”، مُشيراً أنّ الأخير دفع حياته ثمن النضال الأخلاقي في سوريا، حيث اعتقله نظام الأسد منذ أكثر من 9 أعوام بسبب تأييده للثورة السوريّة، وما زال مصيره مجهولاً حتّى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: الفنان جهاد عبدو يكشف عن الجهات والأشخاص المتستفيدين من حـ.رائق الساحل السوري

“عبدو”: أنا اخترت البحث عن النور وغيري وقف في صف الظلم

وفي حديثٍ له مع صحيفة “لوس أنجلس تايمز” الأمريكيّة، قبل أيام، قال “جهاد عبدو”:” هناك بعض الفنّانين السورييّن الذي وقفوا في الجانب المُظلم من التاريخ، بينما أنا اخترت البحث عن النور”، في إشارةٍ منه إلى الفنّانين الذين دعموا بشّار الأسد، ولا يزالون إلى اليوم يقفون إلى جانبه ضدّ ثورة الشعب السوري.

هذا ويُعرف “جهاد عبدو”، أنّه من بين الفنّانين السورييّن، الذين اتّخذوا موقفاً مُعارضاً من نظام الأسد منذ بدء الثورة السوريّة، مثله كمثل الكثيرين أمثال، عبد الحكيم قطيفان، ومكسيم خليل، ومي سكاف وغيرهم.

كما أنّه دافع عن الثورة السوريّة في العديد من المُناسبات، كما استطاع أنّ يُصبح فيما بعد، بعد أن استقر في الولايات المتّحدة الأمريكيّة نجماً في هوليود، وحاز على العديد من الجوائز الفنيّة.