تخطى إلى المحتوى

مندوب تركيا في مجلس الأمن يُصرّح حول العمليات في سوريا ويُهاجم روسيا والولايات المتحدة

لا تزال العمليّة العسكريّة التركيّة على مناطق سيطرة ميليشيا قسد شمال شرقي سوريا قائمةً على أجندة الحكومة التركيّة، على الرغم من تراجع الحديث عنها في الآونة الأخيرة.

كما أنّ إعلان أردوغان عن نيّته في شنّ العمليّة قبل أشهرٍ واجه العديد من الانتقادات الدوليّة، حيث اعتبرت بعض الدول أنّها قد تؤدّي إلى تصعيدٍ عسكري جديد في سوريا.

تركيا تردّ على الانتقادات الموجّه للعمليّات العسكريّة ضد قسد

وفي هذا الشأن، ردّ مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتّحدة “فريدون سينيرلي أوغلو” يوم أمس على الانتقادات التي طالت العمليّات العسكريّة التي شنّتها تركيا على قسد في سوريا، قائلاً:” تركيا مُصمّمة على القضاء على الإرهاب، وإلى متى ستتجاهل الدول الفعّالة في العالم الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابيّة، وإلى متى ستستمرُّ في دعمها؟

قسد لا تُهدد الحياة في سوريا فقط بل تُهدد تركيا أيضاً

جاءت تصريحاتٍ المندوب التركي في جلسةٍ لمجلس الأمن الدولي، أشار من خلالها، أنّ الخطر الذي يصدر من ميليشيا قسد لا يهدد الحياة في سوريا فقط، بل يُشكل تهديداً حقيقياً على تركيا وأمنها القومي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول“.

تركيا تُدافع عن نفسها وعازمة على مُحاربة الإرهاب

وتوّعد المسؤول التركي ميليشيا قسد والمنظمات التي تعتبرها تركيا إرهابيّة بمواصلة قتالها أينما وجدت طالما تُشكل تهديداً لأنقرة، معتبراً أنّ ذلك بمثابة الدفاع عن النفس، بموجب قرارات الأمم المتّحدة.

المسؤول التركي: تركيا تدافع عن نفسها دون أن تُلحق ضرراً بالسوريين

وأكّد ” فريدون”، أنّ الحكومة التركيّة على مدار السنوات السابقة، تُدافع عن نفسها وأمن حدودها دون أن تسُبب أي ضررٍ للمدنيين في المناطق السوريّة، بل أنها وفّرت لهم الأمن والبيئة الخالية من الأعمال العسكريّة.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يكشف عن أهداف بلاده القادمة في سوريا

المسؤول التركي يُهاجم كلّاً من روسيا والولايات المتّحدة

وفي سياق تصريحاته، شنّ المندوب التركي هجوماً لاذعاً على روسيا والولايات المتّحدة، مؤّكداً أنهما لم يفيا بوعدهما بشأن الاتفاق المبرم في عام 2019، والذي ينصُّ على نشر قوّات نظام الأسد بدلاً من ميليشيا قسد في مناطق شمال شرقي سوريا.